شمال سيناء _ امل اللقاني
صدق اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على قرار تخفيض سن القبول بالمدارس الابتدائية في وسط سيناء، و خفض درجات القبول بمدارس الثانوي العام، في عموم المحافظة باستثناء مدرستين بالعريش. وقال حمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم، إن قرار المحافظ يتيح تقدم الطلبة ممن وصل عمرهم 5 سنوات و6 شهور للمدارس الابتدائية من سكان مناطق مركزى الحسنة ونخل بوسط سيناء، بشرط أن تكون بطاقة ولي الأمر وشهادة الطفل مثبتة بهما أنه من سكان إحدى المركزين. أضاف رضوان أنه بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية فقد صدق المحافظ علي تخفيض القبول للصف الأول الثانوي العام بجميع الإدارات المختلفة، ليصبح 235 ، ماعدا مدرستي الشهيد عمرو شكري الثانوية بنين، والشهيد أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش لارتفاع الكثافة بهما.