ثقافة الفيوم تناقش “الشائعات وأثرها على تكدير السلم العام”

 

 

 

ثقافة الفيوم تناقش “الشائعات وأثرها على 
تكدير السلم العام”

كتب خميس اسماعيل 

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدداً من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم، حيث نظّمت مكتبة الفيوم العامة ورشة ”إسعافات أولية” للدكتور أحمد محمد السيد، بالتعاون مع جمعية التعاون التكنولوجي تضمنت تعريف الإسعافات الأولية وأهميتها في إنقاذ الناس، كما أقام قسم الثقافة العامة بالمكتبة جلسة حوارية بعنوان ”النظافة الشخصية” ناقشت أهمية النظافة، وكيفية المحافظة على النظافة الشخصية ، وأوضحت الطرق المختلفة للنظافة سواء للجسم أو للشعر والملابس.
كما واصل قسم المرأة ورشة الأشغال اليدوية لعمل مفارش وميداليات من الخرز الملون.
ونظّمت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة مسابقات ثقافية في المعلومات العامة مع رواد المكتبة من الأطفال إلي جانب قراءة حرة بالمكتبة.
وعقدت قسم المواهب بورشة حكي لقصة ”أبتسم ولا تيأس” تلاها جلسة حوارية مع الأطفال حول القيم المستفادة.
وفى سياق متصل نظمت مكتبة مطرطارس الفرعية محاضرة ثقافية بعنوان “أطفال الشوارع “ألقاها حسين أحمد الذي ، تحدث فيها عن أسباب ظاهرة أطفال الشوارع منها الفقر والتفكك الأسري الناتج عن الطلاق وزيادة حجم الأسرة والخلافات والمشاحنات المستمرة وتقديم الحلول لهذه الظاهرة المنتشرة.
كما عقدت مكتبة جرفس الفرعية محاضرة “عن السد العالي” حاضرتها مسئولة المكتبة وتحاورت مع الأطفال عن أهميته في منع الفيضان عن البلاد وتوليد الطاقة.
وضمن فاعليات برنامج أجازة نصف العام أقام بيت ثقافة طامية ورشتي أركيت للفنان مينا رمزي ،والأخرى نحت للفنان ماهر فريح، ثم افتتح الشيخ خالد عبد التواب القيسى ، ومحمد محمود صالح أستاذ التنمية المستدامة معرض فني واللذين شاركوا في ندوة بعنوان (الشائعات وأثرها على تكدير السلم العام والإجتماعى ) والتي نظّمها قسم ثقافة القرية بالفرع ، تحدثا عن أهم الشائعات التى حدثت فى مصر أخيرا وكان لها أثر سلبى على المجتمع وتناولت أثر الشائعات من الناحية الدينية وأن القرآن نُزلت به بعض الآيات التى تنهي عن الشائعات والأخبار الضالة التى لها تأثير على السلم العام والاجتماعي، كما نظّم عرض فني لفرقة الإنشاد الدينى للأطفال.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

 

Related posts