بالصورة … تطوير العشوائيات بعد من مدن ومراكز محافظه البحيرة

 
كتب – عبد السلام شعيب
 
اكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة انه سيتم خلال شهر بدء تنفيذ تطوير مناطق القلعه بدمنهور والسناهرة بكفر الدوار وبحيرة الصرف الصحى بوادى النطرون والتى تعد ضمن المناطق العشوائيه الغير امنه بالتنسيق بين المحافظة وصندوق تطوير المناطق العشوائية
 
جاء ذلك خلال استقبالها بمكتبها صباح اليوم المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية و وائل عزت رئيس الادارة المركزية لتطوير المناطق العشوائية بحضور منال عبد المنعم مدير وحدة تنفيد مشروعات تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة
 
حيث تم خلال اللقاء مناقشة الوضع الحالي لتطوير المناطق العشوائية الغير امنه بنطاق المحافظة وعدها 6 مناطق وهى :-
 
منطقة الكسارة برشيد حيث يتم إنشاء عدد 5 عمارات سكنية بديله بالمنطقة مكونه من دور ارضى وخمس ادوار علويه بإجمالي عدد 116 وحدة سكنيه و9 محلات بتكلفه اجمالية 21 مليون و300 الف جنيه
 
منطقه القلعة بدمنهور وعددها 20 وحدة وجارى اعداد المقايسات التقديرية والرسومات الهندسية لإنشاء وحدات سكنيه جديدة على قطعه ارض املاك دولة بجوار موقف دمنهور لأهالي المنطقة
 
منطقة السناهرة بكفر الدوار على مساحه 4.5 فدان وتضم 314 وحدة سكنيه حيث تم عمل مقايسه تقديريه لتحويل أسلاك الضغط العالي الهوائية الى كابلات ارضية بتكلفه 73 مليون و711 الف جنيه وتم مخاطبة صندوق تطوير المناطق العشوائية لاعتماد خطه التطوير واتاحه التمويل اللازم
 
منطقة باط الكوم بابو المطامير جارى تقنين وضع الاهالى وفقا لرغباتهم بتقنين اوضاع وضع اليد بتلك المنطقة
 
منطقة أبو بطيحة بحوش عيسى حيث تم حصر العقارات والوحدات السكنيه المراد ازالتها نظرا لخطورتها وعددها 45 وحدة سكنيه مقامه على ارض املاك دولة على مساحه 1.2 فدان حيث تم اعداد المقايسة التقديرية لإنشاء وحدات سكنيه بديلة مساحه كل منها 75 م وكذا عمل مقايسة لإنشاء سور حول المقابر وعمل اعمدة انارة حول السور
 

بحيرة الصرف بوادي النطرون على مساحه 4.7 فدان حيث تم عمل مقايسة تقديريه لاستكمال شبكات الصرف الصحي داخل المدينة بتكلفه تقديريه 12 مليون جنيه لخدمة 5 الاف وحدة سكنيه بمناطق بركه الصرف وحى السلام

Related posts