قُل للطبيبِ
قُل للطبيبِ كفاك وغَزًّ بشرياني
قد ذقْتُ مِنك أكثرُ مما أُعاني
فلو ذُقْت مُر ما أذُقهُ من جُرحي
ماكُنت تُصّرُ على تزويد إلامي.
يا أيها الطبيبُ رفقاً بجسدي
فلقد ذاب من غَزُّك لحمي وجلدي
وأنت مُصّرٌ على تزويد إلامي
فيا أيها الطبيبُ لو تُشعر بوجعي
لبكيت مُر البكاءِ مما بهِ أُعاني.
ف أرحم رقيدُ الفراشِ فى واللهِ إنني
مللتُ الداء والدواء وللموتِ لا أُبالي
ما كُنت يوماً تزيل بالدواءِ ألامي.
فلو أراد اللهُ الشفاء لبدونكِ أتاني.
همس الحروف