*نصائح للتربيه*رســـــــــــالـــــــة لـــــــكـَ و لـــهـــــــا *د.اماني الزيات*

لما زوجتك تراضيك اتراضى، ولما زوجك يراضيك اتراضي.

كلام بجد؛ طول ما مفيش قضية شايلها البيت؛ كل طرف بيبقى قضية التاني.

لو مش هتعيشوا بالمودةً ، عيشوا بالرحمةً؛ وإلا فأنيبوا إلى دينكم وعقولكم.

أما لو بينكم أطفال؛ فحسبكم شرًّا أنكم تورثونهم هذا النموذج في المعاملة والمعالجة.

بيوت الطيبين وارد عليها المشاكل؛ لكن كمها وكيفها مختلف؛ حب ودين وعقل ورحمة.

سلوا الرحمن أن يشغلكم بمراضيه التي تصلحكم معاشًا ومعادًا، وأن يعيذكم أن تنشغلوا بأنفسكم فتهلكوا.

واعلموا أنه إذا غاب المنهج النبوي عن البيت = جاءت المشاكل لأتفه الأسباب

يقول أحد الحكماء : لبثت قاضيا أربعين سنة فوجدت أن أغلب حالات الطلاق سببها رد المرأة الأحمق وغضب الرجل الأعمى

معارك الزوجين ليس فيها منتصر بل الكل فيها مهزوم ، فلا تنسوا الفضل بينكم

سفيرةالثقافة والسلام
د.أماني الزيات

Related posts