طفرة كبيرة في تقديم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خلال العام الماضي بقنا

طفرة كبيرة في تقديم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خلال العام الماضي بقنا
قنا/ ممدوح السنبسى

صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أن المنظومة الطبية بالمحافظة شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية على مستوى أعمال الإنشاءات والتجهيزات بأحدث المعدات الطبية مما ساهم فى تقديم العديد من الخدمات الطبية اللازمة لكافة أبناء المحافظة بمختلف المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية وذلك خلال عام ٢٠٢١ .

أوضح محافظ قنا أنه تم إستقبال ٥١٣ ألف و ٩٩٥ مواطن بأقسام الإستقبال والطوارئ بالمستشفيات ، بالإضافة إلى تقديم الخدمة الطبية لعدد ٧٧٠ ألف و ٩٢١ مواطن بالعيادات الخارجية للمستشفيات بقسميها المجاني والاقتصادي من خلال ٨٩٦ سرير داخلي ، مشيرًا إلى أنه تم إجراء ٣٣ ألف و ٣٢ عملية جراحية بالاقسام الداخلية والخارجي للمستشفيات .

وأضاف محافظ قنا أن اقسام الغسيل الكلوي بالمستشفيات قدمت خدماتها لعدد ٩٥٠ مريض خلال العام الماضى من خلال ٢٨٢ ماكينة غسيل كلوي موزعة علي جميع مراكز المحافظة، لافتًا إلى أن اقسام الحضّانات بالمستشفيات تضم ١٠٣ حضّانة نجحت فى تقديم خدماتها لعدد ٤٣٣٢ طفل من حديثى الولادة ، كما تم استقبال ٣٦٣١ مريض بأقسام العناية المركزة وتم تقديم الخدمات اللازمة لهم من خلال ٧٧ سرير .

من جانبه أوضح الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة أنه تم عمل ٩٥ ألف و ١٣٣ أشعة عادية للمرضى ، و ٢٤ ألف و ٦٧٦ موجات فوق صوتية للمواطنين المستفيدين ، و ١٧٦٠ منظار طبى ، و ٣٩ ألف و ٨٦٧ أشعة مقطعية بالاضافة إلي عمليات قسطرة القلب بمستشفي قنا العام والتي تعد نقلة نوعية وفريدة في تقديم خدمات قسطرة القلب .

وأعرب محافظ قنا عن شكره وتقديره لجنود الجيش الأبيض والعاملين بمستشفيات المحافظة علي ما يقدموه من جهد وعمل في سبيل التخفيف ورفع العناء عن كاهل المرضي من أبناء المحافظة .

Related posts