كتب سيد عبد الحفيظ خضر
.يعد المهندس حماده تغيان من الشخصيات العلمية بحته لا يكل ولا يمل من اجل المصلحة العامة .هو من فكر وخطط لتأسيس نقابة مهندسين بمنفلوط رجل احبه من الناس كل من تعامل معه وكل من سمع عنه احبه من يعلمون قدره مقداره بينهم رجل لا يهمه الا مصلحة بلده ليس له مصلحة شخصية فهو والحمد لله انعم الله عليه من فضله وكرمه لله الحمد والمنة .يصرف من ماله الخاص من اجل ان ينفذ مصلحة لبلده .
يكافح من اجل اقامة نادي اجتماعي ليس للمهندسين فقط انما لكل من يرغب ان يكون هناك مكان يليق به وبعائلته.ولكي يكون وجهة مشرفة حضارية لبلدتنا مركز ومدينة منفلوط .يطالب النقابة المساعدة في الانتهاء من اجراءات إنشاء كوبري علوي بمنفلوط وذلك بسبب التكدس السكاني والازدحام عندما يكون المزلقان مغلقا. مما يكون هناك خطر علي بعض المناطق مثل محكمة منفلوط التي اصبحت محكمة كلية وليست جزئية كما ان المستشفي عندما تنتهي سيكون بها قسم استقبال حوادث وعدم وجود.كوبري علوي سيكون هناك خطر علي الحالات الصعبة والحرجة بسبب اغلاق المزلقان بسبب انتظار القطار .نادي كثيرا وقام بتجهيز عمل كروكي لاكثر من مكان لانشاء هذا الكوبري وجهز له مخططات بذلك وقام بارسال نسخة منها إلي السيد الوزير محافظ اسيوط انه كما قلت لا يكل ولا يمل نحسبه كذلك ولا نزكي علي الله احدا .ولكن هءا مت لمسته ورأيته فيه من خلال قربي له
اتمني له التوفيق والنجاح في مهمته التي يسعي إليها من خلال إنتخابات مجلس نقابة عامة شعبة تعدين وفلزات وبترول