بعد تكليف رئيساً جديداً لها محافظ الشرقية يُفاجئ مدينة أولاد صقر

الشرقية _محمد الشافعى

قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة مفاجئة لمركز ومدينة أولاد صقر للوقوف على الحالة العامة للنظافة والتأكد من رفع الإشغالات وتراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية أولاً بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين وكذلك متابعة أعمال التطوير والتجميل الجارية بشوارع المدينة وذلك بعد تكليف رئيساً جديداً للمدينة للنهوض بمستوي الخدمات المؤداه للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

بدأ محافظ الشرقية جولته بمتابعة أعمال التطوير والتجميل الجارية بكورنيش المدينة بطول 1.5 كم والمُقامة على مرحلتين حيث تشمل دهان البلدورات وزارعة أعمدة إناره وإقامة مقاعد للمواطنين وتركيب بلاط الإنترلوك وذلك بتكلفة اجمالية 4 مليون و800 ألف جنيه ، لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لكورنيش المدينة وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.

كما تابع المحافظ أعمال صيانة ورفع كفاءة مبنى رئاسة المركز لتوفير بيئة عمل مناسبة للعاملين لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ليأمر المحافظ بتشكيل لجنة لفحص ومراجعة الأعمال المنتهية بالمبنى للتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة ومعايير الجودة في التنفيذ مشدداً على ضرورة الإنتهاء من كافة الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد.

وسيراً على الأقدام حرص محافظ الشرقية على تفقد عدد من شوارع المدينة والتقى بعدد من المواطنين بحي الثانوية واستمع لمشاكلهم على الطبيعة موجهاً الأستاذ عاطف صالح رئيس المدينة بفحصها وتلبيتها فوراً في إطار الإمكانيات المتاحة.

كما كلف المحافظ رئيس المدينة بتوفير الإعتماد المالي اللازم لرصف وتطوير الشوارع الداخلية بالحي ببلاط الانترلوك وتهيئتها امام حركة الماره وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

والتقى المحافظ بعدد من الرائدات الريفيات المشاركات في حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تهدف إلى تنمية الوعي المجتمعي بحقوق المرأة ودعم تمكينها الاقتصادي ومناهضة كافة أشكال العنف تجاهها, مؤكداً أن المحافظة حريصة على حماية المرأة من كافة أشكال العنف وتعزيز دورها في المجتمع وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً .

توجه محافظ الشرقية لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بمجمع المدارس والذي يضم مدرستي أم المؤمنين للتعليم الأساسي بنات ومدرسة أولاد صقر الثانوية المشتركة للتأكد من تواجد أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمجمع مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة أولاد صقر بالتواجد الدائم بالشارع والتعرف على احتياجات المواطنين علي الطبيعة ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجارية بنطاق المدينة والتي تُسهم وبشكل كبير في التعرف على أي تحديات أو معوقات قد تواجه تنفيذ هذه المشروعات ، وصولاً للانتهاء منها وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لها ودخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة علي المواطنين.

اختتم محافظ الشرقية جولته بمدينة أولاد صقر بمتابعة عملية البيع والشراء بأسواق المدينة والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية من خضروات وفاكهة وبقوليات وأسماك ولحوم بأسعار مناسبة للمواطنين مؤكداً على ضرورة التزام الباعة بوضع قائمة موضح عليها سعر كل سلعة على حدة لعدم استغلال المواطنين.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لوكيلة وزارة التموين بالتنسيق مع مديريتي الصحة والطب البيطري ومباحث التموين ورؤساء المراكز والمدن وجهاز حماية المستهلك وفرق المتابعة الميدانية بالمحافظة بتكثيف الحملات الرقابية للمرور على المحال التجارية والأسواق والمنافذ المختلفة للحوم والسلع الغذائية، للتأكد من الالتزام بالأسعار ومطابقة المعروض من السلع للاشتراطات الصحية حفاظاً على صحة وسلامه المواطنين.

Related posts