الدرس السيء من محكمة بنعروس : مكتب تونس

 

 

الدرس السيء من محكمة بنعروس :
مكتب تونس
كتب : القاضي عز الدين العبيدي

بشبهة تعذيب ، وقع الاحتفاظ ببعض اعوان الامن وتقديم البعض الاخير واحيل المحضر على قلم التحقيق الذي تعهد بالملف ، وفي نفس الوقت حضر امنيون مدججون بالسلاح وطالبوا باطلاق سراح زملائهم واستبيحت المحكمة ، وتحول اعضاء مجلس القضاء الى المحكمة واصدروا بيانا …وانتهى الامر باطلاق سراح الموقوفين …وهو ما يعطي درسا سيئا جدا ورسالة سيئة السمعة …فالسيد قاضي التحقيق الذي اطلق سراح الموقوفين كان تحت امرين ..اولهما انه لم تقم الحجة الكافية على ثبوت التهمة وثانيهما انه راعى الظروف التي كانت تحيط بالمحكمة ..وكلاهما له نفس الاثر عند من قام بالضغط بمعنى ان التلويح بالقوة سبيل لعدم الايقاف ، وهو نفس الراي الذي يمكن ان يتسرب الى جميع الموقوفين عندما تكون لك “عزوة ” ..سند ..قوم يقفون معك ..” انصر اخاك ظالما او مظلوما ” ثم لياتي بيان المجلس الذي يحمل السلطة النفيذية مسؤولية ما حدث وكان الاحرى ان يستعمل صلاحياته في السهر على تنفيذ القانون واوله تحميل المسؤولية الشخصية لكل من حضر او ساهم او ارتكب فعلا يحالف التحجير في التدخل في عمل القضاء وليس اللجوء الى السلطة التنفيذية لحماية السلطة القضائبة ………………المقال لا يتسع لاكثر من هذا الهزال ……..

Related posts