إعتذار للرئيس

بقلم/محمد عبدالقادر
إعتذار للرئيس

أعذرهم أيها الرئيس …….فما إعتادوا

إلا كذبا من الحاكم ………….أو بهتانا

ومن قبل ……ما وعدوا من الحكام إلا

زورا ونفاقا………… وأضغاث أحلاما

*****

فمنهم من أدرك ………..ما تقدمه لهم

ومنهم من سكرت عيناه ……….وناما

ومنهم من ظن ……………..أنه حالم

ومنهم من رأى الإنجازات ..عيانا بيانا

*****

يا رئيسا ………حبانا به رب العالمين

فغير الواقع من مر ….إلى فل وريحانا

ما وجهت ناظري …………إلى إتجاه

إلا وطالعت بديلا للعشوائيات ….بنيانا

*****

لعمري أنك ………كما الطبيب الماهر

إذا ما عاين بعلمه …………….عيانا

فشخص الداء …….وإستحضر دواءه

وباشر العلاج ……..فكان بحق إنسانا

*****

أو أنت ……….كما الربان في سفينته

وقد أحاطت بها الأمواج أشكالا وألوانا

فأمسك بالدفة ……..يديرها حيث يرى

ببصيرته للرسو ..أسمى وأعلى مكانا

=====================

بقلم / محمد عبد القادر
متابعة :-ابراهيم سالم المغربى

Related posts