حاورت الجريدة ابوضيف المرشح لمنصب وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج وهو منافس قوى أمام أحمد الديب وكيل وزارة الشباب الحالي
** والجريدة تسأل من هو أبوضيف ؟ كمال عبدالعال ابوضيف وشهرته كمال ابوضيف ومن خلال اللقاء علمنا انه كان يشغل منصب مدير للنشاط الرياضي بجامعه سوهاج ثم تولى مدير عام لرعاية الشباب ثم مدير عام أمن الجامعة وأخيراً مدير عام المدن الجامعية لجامعه سوهاج ومن خلال حوارنا معه الذى تمادى أكثر من ساعه وتم طرح عليه بعض الأسئلة وهى :
** من خلال تعاملك مع الشباب كيف وصلت لهم ؟
أن الشباب يحتاج معامله بدون حواجز روتينية بيني وبينهم على سبيل المثال جميع طلاب الجامعة المشتركين بجميع الأنشطة العلمية والثقافية والفنية والرياضية تعاملهم معي تعامل مباشر واشاركم في جميع الأنشطة من خلال الشباب ويشرف عليها مجموعات منهم ونوعية النشاط التي تم تنفيذها في الانشطة الخاصة بأسبوع المدن الجامعية الثالث الذي نفذته الجامعة في فبراير 2015 جميع اللجان المنظمة من إقامة وإعاشة وتنظم حفلات الافتتاح والختام شباب المدن وشاركت به أكثر من خمسة عشر جامعة على مستوى الجمهورية بأجمالي أكثر من 1400 طالب وطالبه لكى ترسل للعالم الخارجي بان شباب الجامعات بخير وهو يعمل لحب الوطن ويرفض جميع العنف والارهاب وكان شعار هذا الاسبوع هو ( شباب من أجل مصر )
*** علمت الجريدة أن رئيس الجامعة قد وافق لك على الترشح لهذا المنصب؟ هذا لثقته بي من خلال المناصب التي حصلت عليها من أجل الانجازات التي تمت خلال فترتى السابقة والحالية بالجامعة
*** ما هو الدافع من ترشحك لهذا المنصب بالرغم من نجاحك وإنجازاتك بالجامعة ؟ هو ثقة القيادات السابقة والحالية وشهادتهم لي بأننى رجل كفائه ثانياً لغيرتي على بيتي الأول وحبى له وبالأخص أننى ابن من أبناء الشباب والرياضة بسوهاج حيث أن تم تعيني عام 1988 وعملت بالمديرية مديراً للصالة المغطاة بالإستاد الرياضي ووقتها قمت باستضافة بطولات للجمهورية عديده في مختلف الرياضة من التنس الطاولة والسلة واليد ( مشروع العمالقة ) ثم تم ترقيتي لمديراً عام الاستاد الرياضي عام 1993وقائماً بعمل وكيل الوزارة وكنت اشرف في هذه الفترة على جميع الانشطة المختلفة وعملت مديراً لنادى سوهاج وكان في أزهى فتراته في عهد المرحوم فاروق عاشور وفى ذلك الفترة شهد الاستاد ومديرية الشباب بالمحافظة من حمامات سباحه وصالة مغطاة وملعب لكرة القدم ومركز للحاسب الالي ومراكز للغة ومراكز للشباب وأندية بجميع مراكز وقرى المحافظة وأزهي عصور في البنية الاساسية للمنشآت الرياضية وانشاء ملاعب ثلاثية بالأحياء الشعبية واستخدام بدروم العمارات السكنية وتم عمل بها( مكتبات ـ صالات رفع أثقال ـ وغيرها)
*** أين هذه الانجازات الان ؟ هيه الان يسكنها الاشباح بالرغم صرف عليها مبالغ طائلة في ذلك الوقت ولن يتم الحفاظ عليها والان يوجد مباني إدارية فقط يقام المركز ولا يوجد له ملعب لن يشارك بأي نشاط أقصي ما هو يتم فعله مشاهدة التلفاز أو عدد واحد ترابيزة تنس طاولة والجميع يلمس ذلك الان بمراكز الشباب
*** أين البطولات التي قدمتها المديرية حتي الان؟ لا أعلم
*** متي كان التقدم لهذا المنصب ؟ من تاريخ 4/3 حتي 5/4 /2015
***ما هو التخطيط المستقبلي للشباب والرياضة بسوهاج لو اصبح كمال ابوضيف وكيل وزارة ؟ سوف يتم استغلال صحوة الشباب في المشاركة بمختلف مجالات ثقافية رياضية اجتماعية وتطوير فكر القائمين علي مراكز الشباب والاندية واستغلال طاقات الشباب المخزونة بوضع البرامج التي تأهلهم سياسياً واجتماعياً ورياضياً استغلال المنشآت الرياضية المقامة حالياً في استضافة انشطة الوزارة والاتحادات الرياضية واقامة المعسكرات الرياضية وبالأخص بعد إنشاء مطار سوهاج والفنادق التي اقيمت اخيراً واستخدام الفندق الموجود داخل الاستاد الذى اصبح اكثر
من عشر سنوات مهجور تماماً بدون الاستفادة منه
*** هل سوهاج تشهد هذه الايام صحوة جديدة في عهد الدكتور ايمن محافظ سوهاج؟ أستكمال صحوة السيد المحافظ الجديد في عهدة هو عودة الانضباط للشارع السوهاجى وكذلك عودة هيبه الدولة فلابد من ان تصاحبها صحوة في الرياضة من خلال الشباب والأندية في جذب الشباب ومشاركتهم في العمل العام والسياسي والرياضي ولأن فكر سيادة المحافظ الاعتماد علي الشباب في النهوض بالمحافظة وهذا لا يأتي من خلال الجمعيات والروابط فلابد من مساعدة هذه الروابط بمراكز الشباب والاندية فعندما يأتي الشباب ويجد مركز الشباب يلبي كل طموحاته بل الجزء الأكبر هو الطموحات الفكرية ولقاءات مع القيادات السياسية والتنفيذية ولكن لهم دور فعال داخل وخارج المحافظة لكي يتعايش مع الشباب فهذه هي رسالتي الاولى إما رسالتي الثانية مساعدة الاندية لتمثيل المحافظة في الوصول للدوري الممتاز ليس في القدم فقط بل بمختلف الالعاب الرياضية وهذا سوف يكن رواجاً للمحافظة وسوف سيشعر به المركز والمحافظة الذي ينتمي اليه الشباب وعلي سبيل المثال الدورات المجمعة للاتحادات الرياضية
*** ماذا تتمني لمحافظة سوهاج في العهد الجديد بقيادة حكيمة سياسية ناجحة وقيادة بالمحافظة من خلال المحافظ؟ أتمني أن الدولة والرئيس الاهتمام الدائم بالشباب وزرع الثقة بهم وجعلهم في المقدمة بتوجيهات حكيمه إما المحافظ الالتفاف حول الشباب لابد منه والتواصل بينهم وبين القيادات الادارية بالمحافظة وايضاً لابد ان يكون المواطن السوهاجى أن يلتف حول هذا المحافظ الرجل الذي شعرنا جميعاً في تلك هذه الفترة البسيطة وأن القيادات بسوهاج تترك مكاتبهم ويصبح عملهم وسط الجماهير وأهالي سوهاج والشعور بنبض الشارع السوهاجى وتحقيق أحلام المحافظة حيث أنها ظلمت كثيراً فالان حان الوقت بالوقوف بجانب هذا الرجل الذي يعمل ليل نهار لخدمة المحافظة وقد شعرنا بهذا الرجل في الجامعة بأنه شارك معنا في معظم الانشطة التي نفذتها الجامعة ومنذ قدومه في اليوم الأول له منذ توليه هذا المنصب حضر معنا اكبر مهرجان للجامعات المصرية سباق الطريق بطريق مدينة سوهاج الجديدة فشعرنا أنه محب للأنشطة وبالأخص الرياضية والذي لا يعرفه معظم الشارع السوهاجى بأنه يمارس الرياضة يومياً بالإستاد الرياضي بالتنس الطاولة الارضي فان دل ذلك يدل علي حبه لهذه الانشطة
*** وماذا تتمني لسوهاج؟ أتمني أن اشاهد محافظتي دائماً في التقدم السياحي وبالأخص انها غنية بالأثار وهيه لديها ميزة أنها علي ضفاف النيل أما بخصوص الرياضة أتمني ان تكون منارة في الرياضة وتنافس علي الترتيب الاول وفي المقدمة
***** وبماذا تختم الحوار ؟ لا اله الا الله محمد رسول الله والله الموفق



