شرطة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية ضبطت 11 ألف عبوة سمنة نباتي غير صالحة

10387696_553534344789228_1963955226760790155_n

 

كتب عادل جاد
شرطة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية ضبطت 11 ألف عبوة سمنة نباتي غير صالحة كانت معلومات قد وردت لضباط إدارة شرطة التموين، تفيد قيام المسؤولين بشركة الإسكندرية للزيوت والصابون، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بدائرة قسم كرموز، بالتلاعب في تاريخ الإنتاج المدون علي عبوات المسلي النباتي من إنتاج الشركة، نتيجة عدم قدرة الشركة على تسويق المنتج، وعدم إقبال المستهلكين عليه.وتبين من التحريات، قيام مسؤولي الشركة بعرض تلك المنتجات بأسعار مخفضة بفرع الشركة بالقباري بدائرة قسم مينا البصل، رغم توقف الشركة عن إنتاج المسلي النباتي منذ سبتمبر 2014.تم استهداف فرع الشركة، وضبط المدير المسؤول المدعو «إبراهيم.ص.م»، 58 سنة، وضبط عدد 1853 كرتونة مسلي نباتي، داخل كل كرتونه 6 عبوات، زنة الواحدة 700 جرام، بإجمالي 11 ألف و118 عبوة مسلي نباتي.وتبين أن الكراتين مدون عليها تاريخ إنتاج يونيو 2014، ووجود تلاعب ومحو لتاريخ الإنتاج المدون على العبوات، ووضع تاريخ إنتاج جديد «ديسمبر 2014» لمد فترة الصلاحية.
كما شنت مديرية التموين بدمياط، مساء أمس الخميس، حملة مكبرة تمكنت من ضبط 6 سيارات خاصة محملة بالقمح المحلي المخلوط بالقمح المستورد، وذلك أثناء تواجدها بشونة بكفرسعد لمخالفتها للقرارات الوزارية الخاصة بتسليم القمح المصري لموسم 2015، وتم التحفظ على الكمية وتحرير محضر رقم 6052 جنح كفرسعد وتم العرض على النيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.يأتى ذلك بناء علي توجيهات الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط بتشديد الرقابة التموينية على الأسواق والأنشطة التموينية المختلفة بنطاق المحافظة

Related posts