تحت رعاية الشباب والرياضة والتعليم العالي انطلقت بطولة كأس مصر للجامعات والمعاهد العليا
كتب سيد عبد المنعم
تحت رعاية:
– أ.د/ أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.
– أ.د/ محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الإتحاد الرياضي المصري للجامعات.
– أ.د/ عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية.
وتحت إشراف وحضور:
– أ.د/ محمد صبحي حسانين، نائب رئيس الإتحاد الرياضي المصري للجامعات.
– أ.د/ عرفة سلامة، سكرتير عام الإتحاد الرياضي المصري للجامعات.
– أ.د/ وائل نبيل عبدالسلام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب.
– أ.د/ محمد بلال، عميد كلية التربية الرياضية بأبي قير جامعة الإسكندرية.
– السادة عمداء الكليات بجامعة الإسكندرية.
– قيادات وزارة الشباب والرياضة وممثلي الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.
أقيم حفل إفتتاح بطولة كأس مصر للجامعات والمعاهد العليا المصرية والتي تقام إحتفالا باليوبيل الذهبي للإتحاد الرياضي المصري للجامعات علي ملاعب كلية التربية الرياضية بأبوقير بجامعة الإسكندرية في الفترة من ١٩ – ٢٠٢٢/٨/٢٥م حيث تنظم جامعة الإسكندرية بالتعاون مع الإتحاد الرياضي المصري للجامعات والمعاهد العليا والإدارة المركزية للتنميه الرياضية بوزارة الشباب والرياضة بمشاركة عدد (١٦) من الجامعات والمعاهد العليا المصرية.
وقد بدأت مراسم الإفتتاح بعزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ثم كلمات الإفتتاح للترحيب بجميع السادة الحضور بداية بكلمة الدكتور/ محمد بلال بالترحيب بجميع اللاعبين والأجهزة الفنية للجامعات المشاركة وشرح التفاصيل الفنية الخاصة بالبطولة ثم تلاها كلمة الدكتور/ وائل نبيل بالترحيب بجميع السادة الحضور وعرض أهمية إقامة البطولة والعائد علي الطالب الجامعي من المشاركة بالنشاط الرياضي عامة وبطولة كأس مصر خاصة.
وتقدم الدكتور/ صبحي حسانين بتقديم الترحيب بجميع السادة الحضور وعلي رأسهم معالي الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالي ورئيس الإتحاد الرياضي المصري للجامعات وتقديم الشكر لسيادته علي الدعم الدائم المقدم من سيادتة لإقامة الأنشطة الرياضية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية ونجاح التعاون والدعم الدائم بين وزارتي التعليم العالي والمتمثلة في الإتحاد الرياضي المصري للجامعات ووزارة الشباب والرياضة والمتمثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية وإدارة الإتحادات النوعية وتقدم سيادتة بخالص الشكر والتقدير لكلا من د/ سونيا عبدالوهاب وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية و د/ عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية وعضو مجلس إدارة الإتحاد الرياضي المصري للجامعات و أ/ محمود عبدالعزيز مدير عام الإتحادات النوعية.
وتقدم الدكتور/ عبدالعزيز قنصوه رئيس الجامعة بالترحيب بجميع السادة الحضور وبمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقديم الشكر لإدارة جامعة الإسكندرية ولإدارة النشاط الرياضي بالجامعة علي الجهد المبذول بالتعاون مع الإتحاد الرياضي المصري للجامعات علي إقامة هذة البطولة وخروجها بالمظهر والنجاح الذي يليق بجامعة الإسكندرية والرياضة الجامعية.
ثم تقدم معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتقديم كلمة ترحيب وشكر لجميع السادة الحضور والقائمين علي نجاح هذة البطولة الهامة التي تقام في رحاب جامعة الإسكندرية بمحافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط وتقدم سيادتة بخالص الشكر لمعالي وزير الشباب والرياضة علي التعاون والدعم الدائم بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة ثم أذن سيادتة ببدأ البطولة.
ثم توالت أحداث الإفتتاح من فقرات فنية وأغنية خاصة بالبطولة وفقرات فنون شعبية وإقامة مباراة إستعراضية بين قدامي اللاعبين وقيادات جامعة الإسكندرية ومشاركة السادة الضيوف والحضور
