شمال سيناء تحقق 77.5% من المستهدف بالمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة
شمال سيناء .. امل اللقاني
اعلنت مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء في بيان لها
ان المحافظة حققت نسبة 77.5% من المستهدف الخاص بالحملة القومية للقضاء علي فيروس سي وعلاج الأمراض الغير سارية ضمن مبادرة السيد الرئيس ” 100 مليون صحة” .
وذلك منذ إنطلاق الحملة في الأول من ديسمبر الماضي والتي ستنتهي في نهاية فبراير الجاري.
افاد البيان أنه تم فحص عدد 197ألف و339مواطنًا علي مستوي المحافظة بنسبة بلغت 77.5 % من المستهدف ، من بينهم 110 ألف و482 مواطنًا بمركز العريش،
و53 ألف 199 مواطنًا ببئر العبد ،
و15 ألف و983 مواطنًا بالشيخ زويد،
و 6 آلاف و620 مواطنًا برفح ،
و 7 آلاف و226 مواطنًا بالحسنة،
و3 آلاف و829 مواطنًا بنخل.
وأن نتيجة الفحص بالنسبة لفيروس سي أظهر أن 192 ألف و41 مواطنًا جاءت نتيجتهم سلبية بنسبة 97.3%،
و5 آلاف و298 نتيجتهم إيجابية بنسبة 2.7%..
واشار البيان إلي أنه بالنسبة لضغط الدم جاءت نتيجة الفحص لعدد 181 ألف و441 طبيعية بنسبة 91.9% ،
بينما 15 ألف و898 حالة ضغط الدم مرتفع بنسبة 8.1 % ، وبالنسبة لنتيجة قياس السكر جاءت 184 ألف و 900 طبيعية بنسبة 93.7 % ،
و12 ألف و439 حالة السكر مرتفع بنسبة 6.3%.
اضافة الى إجمالي عدد الحالات التي تم تشخيصها ايجابي فيروس سي عن طريق تحليل الأجسام المضادة والتي بلغت 5275 حالة،
بينما بلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها عن طريق الـ “p c r ” عدد 1985 حالة..
وانه تم صرف العلاج لعدد 1499 حالة.
وبدوره أكد الدكتور /طارق شوكه، مدير عام مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء
أن الحملة تستهدف عدد 254 ألف و697 مواطنًا، من بينهم 113 ألف و364 مواطنا بمركز العريش ،
58 ألف و433 مواطنا بمركز بئر العبد ،
31 ألف و115 مواطنا بالشيخ زويد ،
35 ألف و117 مواطنا برفح ، 13 ألف
و235 مواطنا بالحسنة ،
و3 آلاف و415 مواطنا بنخل.
مشيرآ إلى مشاركة 120 فريقا طبيًا موزعين على 80 نقطة فحص على مستوى المحافظة من خلال الحملة ، بجانب 20 فريقًا متحركًا في مختلف المناطق والتجمعات علي مستوي المحافظة.