من المسئول عن اهدار المال العام بمشروع «الرصف الانتاجي» بالبحيرة/ كتب مهنا ابوخشيم

 

مهنا ابوخشيم

تسود حالة من القلق والاستياء الشديد لدى العاملين بمشروع الرصف الانتاجى بسبب الحالة المتردية التى وصل اليها المشروع من اهدار للمال العام على مسمع ومرئ من الجهات الرقابية التى اكتفت بشرب شاي بالياسمين وتركت أموال المشروع توزع هدايا ومنح مكافأت لكبار المسئولين بالمحافظة بدون وجه حق
وبطل قصتنا اليوم هو سعيد ابراهيم هيبه الموظف باحث بإدارة الشئون القانونية بالمحافظة وفى نفس الوقت اصدر له اسماعيل حامد المدير التنفيذى للمشروع الرصف قرار بالاشراف على ادارة الشئون القانونية بالمشروع مخالفا بذلك جميع القوانين واللوائح المنظمة لعمل العاملين المدنيين بالدولة
الكارثة الكبرى ان هيبه لا يحضر الى مشروع الرصف ولايقوم بالتوقيع فى سجل الحضور والانصراف والفضيحة انه حصل فى آخر حساب ختامي تم صرفه له من المشروع على اكثر من 10 الاف جنيه من نسبة ارباح المشروع وبرغم عدم حضوره الى المشروع مطلقا إلا انه يصرف ساعات عمل اضافية بواقع 25% شهريا
والسؤال الذى يفرض نفسه هنا لصالح من يتم اهدار اموال المشروع ؟ ولماذا يصر مدير المشروع على بقاء هيبه فى منصبه حتى الان برغم عدم قانونية وجوده فى المشروع؟
كما قام ايضا مدير المشروع بتخصيص مكافأت شهريه لكبار المسئولين فى ديوان محافظه البحيره , ورؤساء مجالس المدن والقرى والسيطره على اموال المشروع , وتعيين الاقرباء
وقد اكد العاملون بالرصف عدم قدرة المشروع علي تنفيذ الاعمال التى تسند له لان طاقته لا تتحمل كل هذه الأعمال.. وهناك ملاحظات رقابية علي أدائه وطالبوا محافظ البحيرة بفتح الباب أمام الشركات الكبري للعمل معه والتنافس في أسعار التنفيذ حتي لا ينفرد المشروع بالتنفيذ بأسعار مبالغ فيها تحت زعم أنه أحد مشروعات المحافظة وهو في الواقع يلحق الضرر بالمحافظة إذا استمر في تنفيذ هذه الأعمال بهذه الأسعار المرتفعة بالمقارنة بالشركات المنافسة
وفى النهاية نطالب الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة ان يقوم بالتحقيق فى هذه المخالفات الموجودة فى مشروع الرصف الانتاجى

'‏من المسئول عن اهدار المال العام بمشروع «الرصف الانتاجي» بالبحيرة/ كتب مهنا ابوخشيم 

مهنا ابوخشيم 

تسود حالة من القلق والاستياء الشديد لدى العاملين بمشروع الرصف الانتاجى بسبب الحالة المتردية التى وصل اليها المشروع من اهدار للمال العام على مسمع ومرئ من الجهات الرقابية التى اكتفت بشرب شاي بالياسمين وتركت أموال المشروع توزع هدايا ومنح مكافأت لكبار المسئولين بالمحافظة بدون وجه حق
وبطل قصتنا اليوم هو سعيد ابراهيم هيبه الموظف باحث بإدارة الشئون القانونية بالمحافظة وفى نفس الوقت اصدر له اسماعيل حامد المدير التنفيذى للمشروع الرصف قرار بالاشراف على ادارة الشئون القانونية بالمشروع مخالفا بذلك جميع القوانين واللوائح المنظمة لعمل العاملين المدنيين بالدولة
الكارثة الكبرى ان هيبه لا يحضر الى مشروع الرصف ولايقوم بالتوقيع فى سجل الحضور والانصراف والفضيحة انه حصل فى آخر حساب ختامي تم صرفه له من المشروع على اكثر من 10 الاف جنيه من نسبة ارباح المشروع وبرغم عدم حضوره الى المشروع مطلقا إلا انه يصرف ساعات عمل اضافية بواقع 25% شهريا
والسؤال الذى يفرض نفسه هنا لصالح من يتم اهدار اموال المشروع ؟ ولماذا يصر مدير المشروع على بقاء هيبه فى منصبه حتى الان برغم عدم قانونية وجوده فى المشروع؟
كما قام ايضا مدير المشروع بتخصيص مكافأت شهريه لكبار المسئولين فى ديوان محافظه البحيره , ورؤساء مجالس المدن والقرى والسيطره على اموال المشروع , وتعيين الاقرباء
وقد اكد العاملون بالرصف عدم قدرة المشروع علي تنفيذ الاعمال التى تسند له لان طاقته لا تتحمل كل هذه الأعمال.. وهناك ملاحظات رقابية علي أدائه وطالبوا محافظ البحيرة بفتح الباب أمام الشركات الكبري للعمل معه والتنافس في أسعار التنفيذ حتي لا ينفرد المشروع بالتنفيذ بأسعار مبالغ فيها تحت زعم أنه أحد مشروعات المحافظة وهو في الواقع يلحق الضرر بالمحافظة إذا استمر في تنفيذ هذه الأعمال بهذه الأسعار المرتفعة بالمقارنة بالشركات المنافسة
وفى النهاية نطالب الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة ان يقوم بالتحقيق فى هذه المخالفات الموجودة فى مشروع الرصف الانتاجى‏'

Related posts