إستغاثة المعلمون لوزير التربيه والتعليم إحمينا من الطلاب وأولياء الأمور

 

 

 

إستغاثة المعلمون لوزير التربيه والتعليم إحمينا من الطلاب وأولياء الأمور
بقلم خيريه الصباغ
أسيوط
المعلمون يبذلون كل ما في جهدهم من شرح للطلاب
ويفنوا حياتهم لتعليم الطلاب وتبسيط المعلومات لهم
ويقابل ذلك نكران الطلبه وأولياء الأمور لمجهود المعلمون
و يتناسوا مجهود المعلم داخل الفصل من شرح ومجهود
في توضيح المعلومات وتبسيطها في وسط 60 طالب في الفصل
مختلفين في تربيتهم وفي بيئتهم منهم المؤدب المحترم
ومنهم الشقي وصراع المعلم بين توصيل المعلومه
والشرح وبين تصرفات وشقاوة الطلاب فعلا صراع وتعب
ومعاناة للمعلم في هذا العصر الذي نعيش فيه
حيث غاب الإحترام وغابت معه أشياء كثيرة من السلوكيات
ومطلوب من المعلم أن لا يتعصب ولا يتأثر في هذا الجو
المستفز من كثير من الطلاب ولو المعلم خرجت منه
كلمه عفويه في هذا الجو الملئ بغياب الإحترام
وغياب السلوكيات الجميله نشاهد هجوم من الطلبه
علي المعلم وإنه لا يعمل أي شئ في مصلحة
الطلاب بالرغم من تعبه في الفصل لتوصيل المعلومه
ونشاهد إنضمام ولي الأمر مع الطالب ضد المعلم
و كإنه عمل جريمه بمجرد مطالبة الطالب أن يحضر
كشكول المادة معه في الفصل لكي يكتب الدرس
او إحضار كتاب المدرسه معه ويبدأ الصراع بين
الطالب وولي الأمر والمعلم المطحون مع الطلبه
وتبدأ محاسبته من أولياء الأمور أنت كلمت إبني
بصوت عالي ويبدأ تهديد المعلم انا سوف أعمل
شكوي لك للوزير ما هذا الذي يحدث للمعلم
ما هذه المعاناه التي يعاني منها المعلم
المطحون في عمله نرجو من سيادة الوزير
حماية المعلمين من الطلبه وأولياء الأمور
ونشعرهم بأن الطلاب في المدرسه هم أبناء
المعلمون ولو طلب منهم المذاكرة او شد إنتباهم
للدرس او محاولة المعلم تنبيهم للاستماع للدرس وفهمه
فعلا معاناه للمعلم المطحون أرجو وضع قوانين
تحميه وتحفظ كرامته داخل الفصل مع الطلاب
ومع أولياء الأمور وتساعدة علي تحقيق ذاته وكرامته
مع الطلاب وأولياء الأمور وتعليمهم السلوكيات
الجميله

Related posts