جريدة اخبار العالم
كتبت سامية بن راشد قصيد للشاعرة مامية بو علي
أ يخيفوننا بالموت حبيبي ؟
منذ متى كان الموت يرعب الشُّجعانا .
لا يقتل الحبَّ إلاَّ الخوفُ
ولم تك أبدًا أمام الموت جبانا .
قنابلهم تهوي عوض الغيث
فتروي دماؤنا أرضنا العطشانا .
صوت مدافعهم يصمُّ الآذان
و أزيز طائراتهم يرعب الجنانا.
فاسمعني خفق قلبك بحبّي
و هات عينيك أملأ منهما العيانا.
و امسح دمعة , قهرا, على الخدِّ سالت
و ازرع بسمة عن الثًّغر غابت
و ضمَّني لصدرك كي أشبع حنانا.
فسيَّان عندي ما سوف يكون غدا
ما تمنَّنينا أم ما لم نعمل له حسبانا.
ها اعلنها المسخ منهم
قدسنا لبني صهيون رغم كلّ دعانا.
هل ستضيع القدس منَّا
كما ضاعت كلّ قضايانا.
كما ضاعت أرضنا و المزارع
كما ضاعت حيفا و يافا
و العرب يغنُّون الهوى جانا.
كلّ خطبهم جوفاء بلا محتوى
كلّ خطبهم جوفاء بلا محتوى
نعيق في المنابر و صراخ
شجب و ندب
و استنكار و رفض
و نشيج و نحيب
ثمّ يتركوننا لدنيانا .
دع العرب في سباتهم و عهرهم
منذ متى استفاق بنو عربانا ؟
قدس يا قدس, لن تضيعي منّا
فدتك أرواح أحيائنا و موتانا.
كلّ سلاحنا حجارة و أطفال
بواسل هم, كلّما أكل الغضب أحشانا.
أطفال و حجارة و حبّ
ثلاثيّة حيّرت العالم
و كم أخافت أعدانا.
حبيبي, أي حبيبي . لن تنحني الجباه منّا
فضمّني إليك كي أشبع حنانا.
أنت الهوى و أنا العشق الأبدي
و ثورة عشقي بلغت العنانا.
حبّنا سيحرّر أرضنا
حبّنا سيحيي في القلوب موتانا.
حبّنا سيهزمهم جميعا
فحبّنا يمحو كلّ خطايانا .