الغربية – محمد مأمون
تحت عنوان ( معاً فى خدمة الوطن ) حضر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية فاعليات الدورة التدريبية الخامسة للواعظات الدينيات فى المساجد والكنائس التى عقدها المجلس القومى للمرأة بالغربية بالتعاون مع المجلس القومى للمرأه بالقاهرة ، والتي تمتد لمدة يومين يشارك فيها سيدات من محافظات الغربية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ .
وتهدف الدورة الى تدريب الواعظات الدينيات بالمساجد والكنائس على توعيه المرأه فى القرى والنجوع بقضايا المجتمع وأنها شريك أساسى فى عملية التنمية ومواجهه التحديات التى تواجه الوطن داخلياً وخارجياً وفى مقدمتها مواجه الارهاب .
وقدمت الدكتورة صفاء مرعى مقرر المجلس القومى للمرأه الشكر لمحافظ الغربية على حضورة واهتمامه بقضايا المرأه ودعمة الدائم للمجلس ، وجهوده في إعادة بناء كنيسة مارى جرجس بعد الحادث الارهابى الخسيس .
ألقى محافظ الغربية كلمه قدم فيها الشكر والتقدير لكل القائمين على هذه الدورة وأكد على أهمية دور المرأه فى عملية التنمية بجانب الرجل فى ظل تحديات الارهاب التى تضرب ربوع العالم أجمع نتيجة الجهل وعدم الفهم الصحيح للدين الاسلامى دين التسامح والمحبه .
كما أكد المحافظ أيضا على دور المرأه الواعظة فى المساجد والكنائس ويجب أن يكون دور تنفيذى ويمتد الى القرى والنجوع بتوعية المرأه الريفية بقضايا التنمية وأهمية التعليم وخطورة التسرب من التعليم ومواجهه الارهاب .
