جريدة أخبار العالم-مكتب تونس-
رسالة من تنسيقية الجمعيات بالهوارية
إلى السيد والي نابل
وإلى السيد المندوب الجهوي للصحة بنابل
كتب عبدالله القطاري
جاء في رسالة التنسيقية ما يلي:
طفح الكيل
وباتت ممارسات التفرقة والتهميش أمرا واضحا فاضحا يعني يا سادة يا كرام:
-الهوارية كابعد نقطة كيلومتريا عن مركز الولاية.
الهوارية كاتعس مستشفى محلي من ناحية التجهيزات والبنية التحتية والآليات.
-الهوارية كاضعف خدمات صحية وأكبر نسب التدهور الصحي جراء العامل الطبيعي الجغرافي والعامل البشري المرتبط اساسا بسياسات جهوية غير عادلة.
-الهوارية ذات الأرياف الممتدة والمحرومة من حقها الطبيعي في المتابعة الصحية الأساسية الدورية والمنتظمة .
اليوم ورغم ذلك،
تهيئون حياة الإنسان في منطقته وبين أهله من جديد بسيارة الإسعاف،كان الأولى تسليمها لمستشفى الهوارية للأسباب المذكورة أعلاه.
وللسادة المذكورين ،نحملكم المسؤولية كاملة أمام تحركات مناهضة لسياستكم السيئة في إدارة أمورنا.

