بقلم خيريه الصباغ
أسيوط أبوتيج
المعلم الصانع والمكون الرئيسي لشخصية الطلبه والطالبات
إذا أردت إصلاح المجتمع إبدأ بإصلاح التعليم الإهتمام بالمعلم
والمحافظة علي كرامة المعلم أحافظ علي كيانه وكرامته في
المجتمع وبين ز ملاؤة ولا أهينه بسبب تافه لا يستحق
عليه الإهانة ويصبح مسخرة وسط ز ملاؤة وبين طلابه
أرجو الحرص علي كرامة المعلم ولا أفتعل أسباب تافهه
لإهانته وإهانة القائد المدير او الوكيل بعد تفانية في
عمله وإخلاصه في عملة مثلا ثلاثون عاما بسبب
تافه أو سبب مفتعل من حاقد أو حاسد وأبدأ بإهانة
المدير أو الوكيل أو المدرس أو أي مسئول في التربيه
والتعليم أرجو الحرص علي كرامة المعلم ولا أعرضه
لإهانة بين ز ملاؤة وأجعله متهم بسبب مفتعل من حاقد
أو حاسد أرجو المحافظة علي كرامة المعلم والحرص
علي كيانه لأن المعلم هو مؤسس المجتمع ولا يجب
إهانته وتعريضه للشئون القانونيه او النيابه الإداريه
لأسباب لا تستحق كل ذلك الإهانه للمعلم بسبب
حقد موظف عنده أو حاسد أو مأجور لضرر قائد
أرجو المحافظة علي كيان وكرامة المعلم وعدم
تعرضه للمسائلة القانونيه إلا في حالة الخطأ المتعمد
وليس الخطأ البسيط التافه الذي لا يؤثر علي
العمليه التعليمية ونعرض المعلم او قيادة أو مسئول
محترم في الإدارة وتعرضت النيابه الإداريه
ونجاحه أمام ز ملاؤة بسبب تافه ونحرجه أمام
مدرسينه أو ز ملاؤة رغم تفانيه وإجتهادة في
رفع مستوي مدرستة ورفع مستوي المدرسة
التعليمي القائد لكي ينفذ القانون قد لايعجب
بعض الفوضويين فيصبح له قليل من الأعداء
بدون مايقصد كل ماعمله القائد تنفيذ القانون
فيصبح المقصر يكرة مديرة مثلا وقد يتربص
له بخطأ غير مقصود أو قد يقول عنه كلام
غير موجود في مديرة وللأسف الجهات المتابعة
تنصت للمقصر وقد تتمسك بخطأ بسيط وغير
مقصود وغير متعمد ولا يؤثر لافي العملية
التعليميه ولايغير منها ويصبح القيادة أو المسئول
الكبير متهم ويحتاج أن يثبت أمام الشئون القانونيه
او النيابه الإداريه إنه صح وقد يكون خطأ بسيط
قد يحدث لأي قيادة ويدافع عن نفسه كأنه متهم
ويصبح أمام ز ملاؤة متهم وكرامته تهان أرجو
المحافظة علي كرامة المعلم الذي أفني حياته
في التعليم وشريك في بناء المجتمع
أرجو تكريم المعلم مثلا لو المدير او الوكيل مثلا
95% من عمله صح وعندة أخطاء عفويه وغير مقصودة
وقد تكون بسبب أخرون وليس له سبب فيها
لإنه هو القائد فهو يصبح المتهم
لايسمي هذا المدير مقصر
ويجب من لجان المتابعه تشجيعه وليس
هدمه بتحويله للشئون القانونيه أو النيابه
الأداريه التي أصبحت مليئة بالقيادات المحترمه
والمديرين الناجحين المعرضين للمسائلة القانونيه
بدل من تكريمهم وهؤلاء القيادات والمديرين
متضررون من تعرضهم للإهانه بأسباب بسيطه
قد يتعرض لها أي إنسان لإنه إنسان وليس نبي
الأنسان معرض للخطأ البسيط الغير مقصود
فلا نهين الشرفاء الناجحون ولانقلل من شأنهم
ونحافظ علي كرامتهم
أين كرامة المعلم الضائعه