علاج 678 حالة بقرية فنارة ضمن قوافل الإصحاح البيئى بجامعة قناة السويس

الاسماعيليه / احمد الجعفرى — صرح ابراهيم عبد الرحمن : فى ختام فعاليات الاسبوع البيئى الخامس الذى نظمته جامعة قناة السويس خلال الفترة من 26 حتى 30 مارس الجارى تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة انهت ادارة القوافل بالجامعة قافلتها الثانية والتى زارت خلالها قرية فنارة بالاسماعيلية اجرت الكشف وقدمت الادوية بالمجان لاكثر من 678 حالة
حيث اكد الدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة ان برنامج قوافل الاصحاح البيئى من البرامج الهامه والناجحة بقطاع شئون البيئة نظرا للثقة الكبيرة التى تحظى بها سواء من وزارة التعليم العالي التى قدمت فى المجلس الاعلى للجامعات خطاب شكر للجامعة وطالبت ان تكون جامعة قناة السويس هى المشرف والمنسق العام للقوافل التى تقوم بها الجامعات المصرية الاخرى بالمنطقة كما تحظى القوافل بثقة الاهالى في الخدمة الطبية او البيطرية او الارشاد الزراعي او التثقيف الصحي
واشار نائب رئيس الجامعة ان قافلتى الاصحاح البيئى بابو صوير البلد و فنارة كانتا من انجح الانشطة ضمن فعاليات الاسبوع البيئى الخامس حيث شهدت القافلتين علاج 1382 حالة فى الطب البشرى و ايضا علاج 2148 حالة بيطرية بالاضافة الندوات التى عقدها اساتذة كلية الزراعة فى الارشاد الزراعي و التى استفاد منها ومن المبيدات الحشرية التى قدمت بالمجان العديد من الاهالى والمزارعين
و من جانبه اشار عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة ان قافلة اليوم الى قرية فنارة بالاسماعيلية شهدت افبال من اهالى القرية حيث ضمت القافلة 10 تخصص فى الطب البشرى قام خلاله الاطباء باجراء الكشف وتقديم الادوية بالمجان لاكثر من 678 جاءت على النحو التالي67 للعظام و 70 الرمد و 120 الباطنة و 101 الجلدية و40 للنسا و 49 الانف والاذن و 19المسالك و 117الاطفال و 5الجراحة و 90الاسنان
كما قدم اطباء الطب البيطرى الكشف والادوية لاكثر من 508 حالة جاءت على النحو التالي 440دجاج و .2ماعز و 5 جاموس و .29بط و 21 اوز و 6 ابقار و 5 ارانب
فى حين قام اساتذة الزراعة بتقديم الارشاد الزراعى لاهالى القرية كما قاموا بعقد ندوة فى الارشاد الزراعي عن العفن الهبابى اسبابه وطرق الوقاية منه
كما قدموا المبيدات الحشرية وسم الفئران للوقاية من الحشرات والقوارض وذلك بالمجان واوضح محمد صالح محمد رئيس قرية فنارة ان التعاون بين الجامعة و الوحدة المحلية هنا ليس بجديد فقد استقبلنا اكثر من قافلة للجامعة هنا وكانت الاستفادة كبيرة نظرا للخدمة الجيدة التي تقدمها الجامعة
كما اوضح محمد صالح ابراهيم نائب مدير الادارة الصحية ان الجامعة متعاونة بشكل كبير مع قرية فنارة بدليل وجود مركز طب العائلة التابع للجامعة ويوجد به طبيب مقيم ويعمل على مدار 24 ساعة

Related posts