وزير الشباب والرياضة يقود شباب مصر في التصدي للإرهاب

وزير الشباب والرياضة يقود شباب مصر في التصدي للإرهاب

كتب سيد عبد المنعم

تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، شهد الاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، ختام فعاليات الملتقي الشبابي الاول لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومى والذي نظمته الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ، خلال الفترة من ١٩ الي ٢١من شهر ديسمبر الجاري بمشاركة 185 شابًا وشابة من 11 محافظة كمرحلة أولي ، وذلك تحت عنوان ” نحو إعادة بناء الوعي وتشكيل الشخصية”

استهل ختام فعاليات الملتقي الاول الشبابي لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي ، بعرض فيديو تلخيصي لأبرز الأحداث التى شهدها الملتقي طوال فترات انعقادة خلال النسخة الأولي لتوضيح كم الجهد المبذول منذ بداية مشوار تصدوا معنا والذي بذلت فيه وزارة الشباب والرياضة قصاري الجهد وذلك بالتنسيق مع العديد من المؤسسات الوطنية.

قدم الشباب المشاركون في برنامج وملتقى تصدوا معنا النسخة الأولي عدد من المبادرات الشبابية والمقترحات والرؤى والتوصيات المتعلقة بمكافحة والتصدى للشائعات المختلفة الموجهة ضد الدولة المصرية فيما يتعلق بدور الاعلام والشباب في التصدى للشائعات.

في مستهل كلمتة قال الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن ملتقي تصدوا معنا تم تنفيذة في ضوء توجيهات القيادة السياسية وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وبرعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وذلك لضرورة توعية الشباب وتحقيق الدور التنويري لهم ، مما يساعد حراك الدولة لمكافحة والتصدى للأفكار المغلوطة.

نوه وزير الشباب أن الملتقي نال تشريف حضور عدد من الشخصيات والنخب المصرية مما اصقل من قوة الملتقي والورش والجلسات الحوارية فيه ، وفي مقدمتهم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، والأستاذ كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للاعلام ، الدكتورة هويدا مصطفي عميد كلية الاعلام جامعة القاهرة ، اللواء احمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب ،العميد دكتور يحيي الزنط قطاع مكافحة الجريمة المعلوماتية ، المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية ، المستشار محمد جميل قطاع التشريع بوزارة العدل .

اكد صبحى علي ضرورة تحقيق الاستدامة للمشروع من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأحداث وربطها بمشروع وزارة الشباب والرياضة للتصدى للشائعات

شدد وزير الشباب والرياضة على كافة الإدارات المركزية داخل ديوان عام الوزارة ، لتسهيل مهام الشباب المشاركين في برنامج تصدوا معنا لتنفيذ مهامهم والبرنامج على أكمل وجة.

طالب المشاركون بالملتقى بالتنسيق مع وحدة تصدوا معنا بالوزارة للتحضير من الان وخلال ٦ اشهر قادمة لتنفيذ مؤتمر قومى يشمل على لجان تسويقية ولجان إدارة الفعاليات والكيانات الشبابية وبرلمان الشباب و الطلائع وأعضاء مشروع شباب يدير شباب YLY ووحدة السياسات وتطوير الأعمال والمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية.

استمع صبحي الى اراء الشباب المشاركين حول الخطط والسياسات المقرر الانطلاق بها من قبل أعضاء ملتقي تصدوا معنا لمكافحة الشائعات في مختلف المجالات.

يذكر أن الملتقي ناقش عدداً من المحاور منها دور الاعلام في مواجهة الشائعات و الشباب بين صناعة الشائعة والتصدي لها و الإجراءات القانونية والجهود التشريعية لمواجهة الشائعات، بحضور عدداً من الوزراء والخبراء والمتخصصين.

انتهت فعاليات المؤتمر الختامى للملتقي بتكريم قيادات وزارة الشباب والرياضة والمدربين والشباب المشاركين في فعاليات النسخة الأولي من برنامج وملتقى تصدوا معنا.

الجدير بالذكر أن الوزارة قد أطلقت البرنامج القومى لمواجهة الشائعات في نوفمبر الماضي في ١١محافظة كمرحلة أولى وهى (القاهرة ، الإسكندرية ، مطروح ، اسيوط ، سوهاج ، المنيا ، الوادى الجديد ، الشرقية ، الغربية ، السويس ، بورسعيد) ، من خلال الكوادر الشبابية المُدربة والمؤهلة داخل أكاديمية ناصر العسكرية العليا ووزارة الشباب والرياضة

Related posts