“الشروق” نهاية فعليات مؤتمر التنمية المستدامة المقام بتنسيق مع “الجامعة العربية “

 كتب/عمر السعيد

.منحت الجامعة العربية محمدبن راشد”درع العمل التنموي” اثناء فعليات مؤتمر التنمية المستدامة بالقاهرة 13ديسمبر الماضي وسط إشادة المنظمين بدوره التنموي . من جانبه اعلن الوزير المفوض “جمال جاب الله “مدير إدارة البيئة والإسكان والموارد البيئية بالجامعة العربية ” أن إقامة المؤتمر الأول بمصر للتنمية المستدامة” استهدف الكفاءة البيئية لتحقيق معيشة أفضل”خلال مدة اقامته التي استغرقت يومين من 13الي15ديسمبر 2018،بالتنظيم المشترك بين الأمانة العامة لجامعة القاهرة وأكاديمية الشروق بأحد فنادق القاهرة الكبري. شارك جاب الله بمؤتمر صحفي نيابة عن “الامين العام للجامعة العربية” بأكاديميةالشروق”مؤكدا أهمية التركيز علي خطة التنمية المستدامة لتحقيق التوازن المطلوب بين التنمية الإقتصادية والإجتماعية والحفاظ علي البيية،لتحقيق معيشة أفضل،مشيرا الي أن هذه المبادرة جائت في إطار إحساس الجميع بأهمية البحث العلمي. من جانبه أكد “مسئول عربي”أن الهدف من المؤتمر أعتمدعلي نشر التوعية حول التنميةالمستدامة وأهمية ترشيد الإستهلاك المستدام للموارد،وفرص تبادل الخبرات عربيا،وعرض التجارب الرائدةعالميا،والتعرف علي ممارسات أفضل في مجال التنمية المستدامة وتأسيس شركات بين مؤسسات تعليمية وجهات حكومية. من جهتها اوضحت “سهي فؤاد”ممثل البلدان العربية “بالأمم المتحدة” أن هدف البرنامج يجمع الأكاديميات المهتمة بالبحث العلمي لإقامة مناطق ومدن مستدامة وكيفية حوكمتها. لفت ممثل المكتب الإقليمي للبلدان العربية ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية،إلي أن المنظمة الدولية ستعمل علي نشر نتائج الأبحاث القابلة للتنفيذ في12مكتب لها بالدول العربية، مشيرا إلي أنها تعمل علي تنفيذ وموضع التجربة. اضاف غانم ان المؤتمر تم بالتنسيق مع عدد من الوزارات الحيوية كا التعليم العالي والبحث العلمي ،ووزارة شئون البيئة،ووزارة الكهرباء والطاقة والإسكان والمرافق الإجتماعية،اشار الي ان المؤتمر اهتم بمناقشة محاور هامة مثل المياه ،والصرف الصحي ،والطاقة المتجددة.

Related posts