15 الف مواطن يحلمون بقرية مستقلة عن ميت جابر لتحسين الخدمات

15 الف مواطن يحلمون بقرية مستقلة عن ميت جابر لتحسين الخدمات

 

كتب :- محمد سعيد عماره

 

أهالى منطقة عزبة السرايا وعزبة مراد الكبرى وعزبة محمود صادق وعزبة مراد الصغرى ما زالوا يحلمون بتحويل منطقتهم إلى قرية مستقلة، ويصل تعداد هذه العزب إلى مايزيد عن 15000 ألف نسمة، تفتقر إلى الخدمات الأساسية من مياه شرب وصرف صحى وإنارة ورصف طرق، ويرى الأهالى أن استقلال المنطقة عن القرية الأم ربما يحل هذة المشكلات.

 

وقال أحد المواطنين، من أهالى عزبة السرايا ، إن حلم الأهالى بتحويل هذه العزب إلى قرية كبيرة خاصة بعد أن عانى الأهالى الأمرّين من عدم وجود خدمات حقيقية، وعدم وجود ميزانيات للخدمات الأساسية، لأن هذه العزب من توابع قرية كبيرة بها كثافة عددية كبيرة، وتوابع اخرى وميزانيتها لا تكفى لأى خدمات.

 

وأشار مواطن اخر من الأهالى إلى أن مشكلة المنطقة والقرية الام نفسها هى الصرف الصحى، حيث تعتبر هذه العزب بالتحديد من المناطق المحرومة من الصرف الصحى بالرغم من وجود مشروع بالمستقبل، وأيضا مياه الشرب، ولا بد من ربط المنطقة بخطوط محطة مياه الشرب الجديدة بالمستقبل، وربط المنطقة أيضا بخطوط الصرف الصحى لحل المشكلة تماما.

 

وأضاف قائلا، أن المنطقة بها مشكلة كبيرة فى الطرق ومعظم الطرق ترابية وغير مرصوفة وتحتاج إلى إعادة تأهيل، حيث لا تصلح هذه الطرق للمشاة ولا للسيارات، وتهدد بكوارث وتمنع وصول سيارات الإسعاف أو المطافئ للأهالى فى حالة حدوث مشكلة لا قدر الله.

 

فيما تابع، أحد الأهالى، ضرورة إنهاء الإجراءات الخاصة بالتحويل إلى قرية مستقلة لإنهاء المشكلات الخدمية المعلقة، ومنها الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بالكامل ومتابعة إنهاء الحصول على كافة الحقوق والخدمات،

 

 

 

 

Related posts