وزير الخارجية الأسبق يحاور المشاركين بمنحة ناصر للقيادة الدولية حول القضية الفلسطينية

وزير الخارجية الأسبق يحاور المشاركين بمنحة ناصر للقيادة الدولية حول القضية الفلسطينية

كتب…سيد عبد المنعم

استضافت منحة ناصر للقيادة الدولية في نسختها الثالثة، اليوم، في جلسة حوارية ، السيد السفير نبيل فهمي وزير الخارجية الأسبق وعميد كلية العلوم الدولية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية.

تناول وزير الخارجية الأسبق، القضية الفلسطينية كقضية مركزية، الصراع العربي الإسرائيلي، الحقوق المشروعة للفلسطينيين، التكهنات بحل القضية، موضحًا أن أساس حماية المنطقة هي العدل والقانون، كما أن مصر لم تحد عن موقفها تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار السيد نبيل فهمي، إلي مجموعة من المحددات حول القضية الفلسطينية منها، إبراز المعاناة الإنسانية، والمخالفات القانونية، صياغة أسس شاملة لعملية السلام، الإستفادة من الجهود المتاحة.

وخلال رده علي تساؤلات المشاركين بالمنحة، تحدث السيد نبيل فهمي عن؛ دور حركة عدم الإنحياز تجاه القضية الفلسطينية وتأييدها لها، تغير العالم وأن لدينا عملية إعادة هيكلة للعلاقات الدولية المعاصرة، عولمة الأسواق، أقلمة الصراعات والنزاعات

يذكر أن منحة ناصر للقيادة الدولية تعمل علي تمكين الشباب واعطاء الفرصة للفاعلين من دول العالم المختلفة للاستفادة من بعضهم البعض، وعقد الشراكات في مختلف المجالات وليس فقط على المستوى القاري بل العالمي كما يشير الهدف السابع عشر من أهداف التنمية المستدامة .

Related posts