مشاركة سعودية فى المنتدى السياسى لمراجعة التنمية المستدامة

متابعة//مرفت عبدالقادر احمد

تشارك المملكة العربية السعودية فى المنتدى السياسى رفيع المستوى 2024 التابع للأمم المتحده فى الفترة من 8 الى 18يوليو الجارى فى مدينة نيويورك الذى يجمع الدول لمراجعة الجهود العالمية والتقدم المحرز فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن جدول أعمال 2030 .

ويترأس وفد المملكة معالى وزير الاقتصاد والتخطيط السيد فيصل بن فاضل الإبراهيم ويضم الوفد ممثلين من 13 جهة من القطاع الحكومى .

وستتقدم المملكة ممثلة بالهيئة الملكية لتطوير مدينة الرياض هذا العام تقرير المراجعة المحلية الطوعية الذى يوفر تتحليلا عميقا للتقدم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلى فى مدينه الرياض.

وضمن أعمال الوفد المشارك ستعقد وزارة الاقتصاد والتخطيط فعالية جانبية بعنوان الجهود المحلية من أجل أهداف التنمية المستدامة بمشاركة متحدثين من عدد من الجهات الحكومية والشركاء الدوليين وستركز الفاعلية على استعراض الجهود المبذولة من خلال عدد من المبادرات والمشاريع المحلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن ضمن مشاركات المملكة ستشارك وزارة البيئة والمياة والزراعة بجناح على هامش أعمال المنتدى تستعرض من خلالة أهمية مبادرة السعوديه الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر كما يستعرض الجناح تحضيرات المملكة القائمة لاستضافة مؤتمر الأطراف بدورتة السادسة عشرة لمكافحة التصحر كوب 16 ديسمبر القادم من العام الجارى فى مدينة الرياض.

Related posts