خيانة قلب ………..

بقلم / أميرة إبراهيم
من المؤسف حقاً أن تبحث عن الصدق في عصر الخيانة، وتبحث عن الحب في قلوب جبانة. إذا كان هناك من يحبك فأنت إنسان محظوظ، وإذا كان صادقاً في حبه فأنت أكثر الناس حظاً. لا يوجد أسوأ من إنسان يسألك عن اسمك، الذي طالما كان يقرنه دائماً بكلمة أحبك. لا شك في أنك أغبى الناس إذا كنت تبحث عن الحب في قلب يكرهك. الحب الحقيقي لا ينتهي إلا بموت صاحبه، والحب الكاذب يموت عندما يحيا صاحبه. أيها الخائن، لو كانت كل قصة حب تنتهي بالخيانة لأصبح كل الناس مثلك. كل خائن يختلق لنفسه ألف عذر، وعذر ليقنع نفسه بأنه فعل الصواب. الحب كالزهرة الجميلة، والوفاء هي قطرات الندى عليها، والخيانة هي الحذاء البغيض الذي يدوس على الوردة فيسحقها. أرجوكم، أقنعوني بأي شيء إلا الخيانة، لأنها تحطّم القلب وتنزع الحياة من أحشاء الروح. لا تسألني عن الخيانة، فأنا لا أعتقد أن هناك كلمات قادرة على وصفها. إذا كنت تحب بصدق، فلا تتخاذل لأن التخاذل هو الخيانة ولكن بحروف مختلفة. إذا مزّقت قلبي فلا تتحدث عن الحب، لأن الحب بريء من الخونة.
أن يطعنك أحدهم في ظهرك، فهذا أمر طبيعي، ولكن أن تلتفت وتجده أقرب الناس إليك فهذه هي الكارثة. أكثر الناس حقارة هو ذلك الذي يعطيك ظهره، وأنت في أمس الحاجة إلى قبضة يده. الخيانة في بعض الأحيان تكون الشعور الأجمل إذا كان الشخص المغدور يستحقها. كفكف دموعك يا قلبي فقد آن الرحيل، سيرحل من عشقته أمداً بعيد، وستبقى لي الذكرى زمن طويل، يا خيول العشق عودي للصهيل. يا حمام الشوق أبلغ من أحب: أني لا أرضى له بديل، ستظل عيناي تبكيه حتى الدمعة الأخيرة. اليوم أرحل عنك بعد قصة الحب الطويلة، التي لطالما بهرت الجميع، أرحل ولا أعلم ماذا قد أقول لهم لو سألوني عنك؟ هل أحكي عن خيانتك لي، وتجاهلك لكل الأحلام التي رسمناها معاً، سأُخفي دموع الحزن التي ستملأ عيني، وأعلم أني سأستغرق الكثير من الوقت حتى أتداوى من جرحك الغائر، لكن كل ما أعرفه اليوم أني سأمضي، وأنساك بسهولة كما فعلت أنت. سيأتي يوم على هذه الأمة وتصبح الخيانة وجهة نظر. الاهمال اسم آخر للخيانه لكن بصمت مُزعج. لا عليك يا صديقي؛ فالخائن خوان. إذا برّر الخائن خيانته، فاعلم أن هناك مُشكلة في العلاقة لم يتم إدراكها، أما إذا لم يُبرر الخائن إلا بالصمت، فأعلم أن العلاقة قامت على غير رضى وقناعة. الخيانة والطعن في الخلف أصبح أمراً سهلاً بالنسبة له، لكنه لا يرضى ذلك على نفسه. الخيانة لا تأتي مرة واحدة، إن لها الكثير من المقدمات، فمَن لم يَنتبه لها فلا يلومنَّ إلا نفسه. الإنسان الوفي هو الإنسان الخائن الذي لم تكشف خيانته بعد. ‏أصدق الصِّدق الأمَانَة، وأكذب الكذب الخيانة. الخيانة ليست دائماً بالأفعال، فخيانة القلب أقسى من خيانة الجسد. و ما ذنبُ حرفي إن تجرأ بفعل عيناكَ على الخيانة. أسرارك ليست للمشاركة، ونقاط ضعفك كذلك، ليس لأحد مهما أحببته حق الاطلاع عليها، تذكر دائماً أن الخيانة لا تأتي إلا من هنا. الخيانة برأيي أن تمتدح الأشخاص في وجوههم، وأن تذمّهم خلف ظهورهم ….
الوفاء ليس أن تجاهد نفسك كي لا تخون، بل أن تعجز عن الخيانة حتي لو كنت قادراً عليها. أنا فخور بقلبي تعرض للطعن، والخيانة، والكسر، والجرح، والحرق، والغش، و لكنه بطريقة ما لا زال ينبض ……..

Related posts