«إعلام الشروق» تستضيف إيهاب كاسب في ورشة «المهارات الذكية للعمل في العلاقات العامة»

كتب:-ابراهيم سالم المغربى

نظم قسم العلاقات العامة والإعلان بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، ورشة عمل للطلاب حول «المهارات الذكية للعمل في العلاقات العامة» في إطار مادة الكتابة للعلاقات العامة، وذلك تحت رعاية أ.د. محمد سعد عميد المعهد وأ.د. سهير صالح وكيل الكلية، وبحضور أ.د. رشا حجازي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، وبمشاركة المستشار الإعلامي إيهاب كاسب، خبير ومدرب العلاقات العامة.
وتناولت الورشة استعراض ومحاكاة لشكل وبيئة العمل، بغرض المساهمة في رفع قدرات الطلاب وتوعيتهم بالمهارات والمعارف الذكية التي تمكنهم من التنفيذ والتطبيق الاحترافي لوظائف العلاقات العامة المختلفة، وبما يميز خريجي القسم ويؤهلهم بشكل حقيقي وفعلي وفقًا لاحتياجات سوق العمل.
واستعرض «إيهاب كاسب» تطورات عمل العلاقات العامة ووظائفها الحديثة، كما تناول استعراضًا لتطورًا خريطة الإنترنت بداية من ظهوره سنة 1990 بإطلاق أول موقع إلكتروني في العالم وصولًا لحوالي 2 مليار موقع إلكتروني الآن وأكثر من 177 مليار مراسلة بريدية عبر الإيميل، وبشكل متنامي لا يتوقف، كما تناولت الورشة استعراضًا لمهارات التشبيك الإيجابي والفعال، والمهارات الذكية لموظفي وممارسي العلاقات العامة، وأهمية وأنواع الكتابة للعلاقات العامة، وهيكل إدارة العلاقات الإعلامية داخل المؤسسات.
وشهدت فعاليات الورشة، تفاعلًا بين الطلاب والمدرب، حيث تم تقسيم الطلاب لمجموعات عمل، وخاض جميع المشاركين من الطلاب تجربة العرض والتحدث أمام الجمهور وإدارة الوقت، حيث سعت الورشة لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتطبيق العملي والممارسة.
وفي ختام الورشة، توجهت أ.د. رشا حجازي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان في المعهد، بالشكر للمستشار الإعلامي إيهاب كاسب، خبير ومدرب العلاقات العامة، مُعربة عن سعادتها بالتفاعل الإيجابي بين المدرب وطلاب القسم، مؤكده حرص القسم على تنظيم الفعاليات والتدريبات المختلفة بغرض رفع قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم بما يؤهلهم لسوق العمل.
فيما أعرب «كاسب» عن امتنانه وتقديره للأستاذة الدكتورة رشا حجازي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، على هذه الدعوة، مؤكدًا اعتزازه بهذه الورشة، التي تأتي في سياق رفع قدرات طلاب المعهد وتوعيتهم بآليات وأدوات واحتياج سوق العمل، كما أعرب عن سعادته للمستوى الذي وصل إليه طلاب المعهد، والذي يأتي إنعكاسًا للرؤية المهنية والبرامج الاحترافية لسوق العمل، والذي يحرص قيادات المعهد والأكاديمية على تطبيقها دعمًا لبناء وتعزيز قدرات الطلاب ومهاراتهم.

Related posts