Karihila Hamidou Malek Chermat Que peut-on attendre concrètement du 5ème congrès de la Convention du Renouveau des Comores (Crc) ?… متابعة القراءة Dr Karihila Hamidou Malek Chermat

Dr Karihila Hamidou

Malek Chermat

Que peut-on attendre concrètement du 5ème congrès de la Convention du Renouveau des Comores (Crc) ?…

متابعة القراءة

Dr Karihila Hamidou

Malek Chermat

ما الذي يمكن ان نتوقع من المؤتمر ال 5 لاتفاقية تجديد جزر القمر؟
للتذكير، المؤتمر ال 4 عين لي امين اول من الحزب الذي يؤدي الى العودة الى الجمعية الوطنية وانتخاب عثماني عثماني لرئاسة الجمهورية في عام 2016 في ظل شروط حرة و شفافة وديمقراطية قبلت من قبل الجميع. وهذا هو المؤتمر الاول منذ ان انسحب من الحزب، وبعد ذلك قمت بسحب كل ثقتي بالرئيس السابقازالي عثماني.
واعتقد انه من الضروري ان اذكركم بايجاد اسباب الاستقالة. وبما اننا مؤمن، فان الله المرفق على الوفاء بوعودنا ؛ وبالتالي فانني اجبر نفسي على الوفاء بوعدي. لقد وعدنا بكل انواع الامور في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، ولم ارى اي عيب في الوفاء بهذه الوعود. اولها خدمة عادلة لشعب جزر القمر، وذلك لضمان الاستقرار السياسي والمؤسسي الذي يضمن التنمية منسجم للبلد. ولكن في مفاجاة كبيرة، اكتشفت للاسف انازالي عثماني لديه فكرة واحدة فقط: تعديل الدستور لكي تبقى في السلطة، وخدمة عائلته واصدقائها. كانت واحدة من اسوا الخيانة التي قام بها لشعبه تحت عين المرح من اتفاقية حقوق الطفل.
وفي تجديد ثقتنا في عام 2016، نحن، موظفيه السابقين وشعب جزر القمر، كنا نعتقد انه بعد عشر سنوات من المعارضة، اصبح الانسان قد اعترف باخطاءه و النكسات التي ارتكبتها عندما كان في المنزل. بيت السلام (1999 الى 2006). يعني اننا يمكن ان نثق في اسد يظهر اسنانه وهو يضحك. ونحن، نحن، موظفيها السابقين وشعب جزر القمر، découvrîmes منذ ان تم الاستيلاء على وجهه الحقيقي: صمتها كان مجرد خدعة، لقد التي بنا جميعا. ومن المرجح ان يكون هذا مجرد وسيلة لكي ينتقم من الشعب بسبب اذلاله عند مغادته من بيت السلام في عام 2006.، لذا طرد اكثر من 5 000 شاب منذ فترة طويلة. اخذ منصبه لكي يسجل غضبه على شعب جزر القمر. ثم يواصل التطهير: الفصل الجماعي، زيادة الضرائب والرسوم الجمركية، وارتفاع الرسوم الجامعية، وانخفاض رواتب موظفي الدولة، في حين انه في الوقت نفسه ضعف اجرائه ومن شركائها ؛ طوال الوقت. مجموعة من الاجراءات التي تهدف الى فقر شعب بالفعل. كل هذا، تحت تصفيق من لجنة حقوق الطفل. ومن المؤسف ان هذه الاخيرة، للاسف، لا تفلت من تجاهل و التكبر والدكتاتورة منازالي عثماني وعائلته. لكنني اعتقد ان حزب crc لا يزال يحتوي على رجال ونساء مسؤولين قادرين على قياس الخطر الذي تمثله سياسة الاستبعاد والتشويه التي تدعو اليهاازالي وعائلته: تقسيم لحكم افضل. هذه السياسة لا تخلق الا المشاكل من خلال اثارة الكراهية والصراعات. يجب ان نعرف ذلك. لهذا السبب ادعو الى ضميرك لكي لا تظلم البلاد في الفوضى.
ومرة اخرى، ندرك ان شعب جزر القمر يدفع التكاليف لتدفعه في عام 2006.، مما يفسر تاهله و التكبر عليه. وهو ما سبب خليتها ضد المسؤولين السياسيين في البلاد، تحرم من حقوقهم المدنية والمدنية. وفي هذا الصدد، لا يوجد دليل على اي تحسن في الحالة الاجتماعية – الاجتماعية والاقتصادية في البلد على مدى السنوات الثلاث الماضية.
وهذا يفسر ايضا غضبه على الصحفيين والموظفين واللطلاب وال الشتات ؛ وعلى كل حال، غضب على شعب جزر القمر بالتواطؤ مع لجنة حقوق الانسان. وهذا يفسر ايضا الصعوبات التي تواجدها الاطراف في ما يسمى بالمناصب الرئاسية التي يجبر اعضاءها على الانضمام الى اللجنة دون فقدان وظائفها.
في مثل هذه الظروف، على الشعب ان يتصرف و بسرعة. وفي هذا الصدد، ادعو شعب جزر القمر الى ان يوحد وان يكون يقظا في سد هذه السياسة دون غد، التي بداها الرئيس السابقازالي عثماني، والتي يمكن ان تفرق بلادنا.
واود ايضا ان ادعو القوات الحية في البلد اينما وجدت الى التوحد وتعزيز قوتها لكي تسقط هذا النظام غير القانوني وغير الشرعية وال népotiste وال الدكتاتوري لتحقيق المصالحة بين جزر القمر وضمان السلام والاستقرار السياسي المؤسسي في البلاد. تهدف الى ضمان التماسك الاجتماعي وتعزيز التنمية في البلد.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏يبتسم‏‏

قد يعجبك ايضا