نصر يناقش مشروعات الخطة الاستثمارية ويكلف بتوفير أراضى لإقامة مدارس للتمريض بالمراكز

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 584 4 5

نصر :يناقش مشروعات الخطة الاستثمارية ويكلف بتوفير أراضى لإقامة مدارس للتمريض بالمراكز

كفرالشيخ:راشدعبدالله

تابع اللواء السيد نصر ، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، خطة تنفيذ المشروعات الخدمية والاستثمارية ، بحضور المحاسب محمد ابو غنيمة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد سامح الطنوبى، المستشار العسكرى للمحافظة، ومساعدى المحافظ ورؤساء المراكز والمدن، وذلك لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بعدد من القطاعات الخدمية ( الشئون الصحية، التربية والتعليم، الطرق، الزراعة، الاسكان، الغاز، مياه الشرب الصرف الصحى، الجهاز التنفيذى لشركة مياه الشرب ، الكهرباء، الأوقاف، الأزهر الشريف، التضامن الإجتماعى، التموين، الثقافة، الشباب والرياضة، الطب البيطرى، السياحة ، أملاك الدولة ، الابنية التعليمية ، حماية الشواطئ ، الحماية المدنية، الرصف).
بحث محافظ كفرالشيخ تنفيذ المشروعات ومتابعتها والتعرف على ما يواجهها من معوقات ووضع الجدول الزمني لتنفيذها من بداية الأعمال وحتى الانتهاء منها والاعتمادات المالية .

تابع محافظ كفرالشيخ تقاريراللجنة المشكلة برئاسة السكرتير العام، وعضوية رؤساء المراكز والمدن، ومساعد مدير الأمن، ورئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والخاصة بإنهاء معوقات بتنفيذ مشروعات الصرف الصحى، على ان يتم الانتهاء من حل وإنهاء هذه المعوقات.

قال محافظ كفرالشيخ، سيتم اعلان تشغيل المشروع القومى لمحو الأمية بكفرالشيخ من خلال برنامج متكامل بالتعاون مع صندوق المشروعات الصغيرة واعلان كفرالشيخ خالية من الامية لعام 2018م، مشيراً انه جارى عمل حصر كامل للأشخاص الأميين لأنهم أصحاب فضل وعلينا رد هذا الجميل لهم، وسيتم دعم هذا المشروع بجميع مقومات النجاح من معلمين متخصصين وتوفير مقرات مناسبة والدعم المالى اللازم، بالتزامن مع إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما سيتم تمويل الشباب لاقامة المشروعات من خلال مبادرة السيد رئيس الجمهورية .
وذلك فى ظل التحديات التى تواجهها الدولة والتى تمثل عائقا كبيرا فى الحد من الفقر وتنمية المجتمع إقتصاديا وسياسيا وإجتماعيا، وتأصيلا لمفهوم تعليم الكبارمن أجل تحقيق التنمية المستدامة، وربط ذلك بالمشروع القومى للصناعات الصغيرة الذي هدف إلى الإرتقاء بالمستوى الإقتصادي للأفراد وتوفير فرص عمل حقيقة غير مكلفة تعتمد على معطيات البيئة وتنوعها والتى تسهم فى زيادة دخل الأسرة للحد من الفقر بشكل تنموى تنضح آثارها لإيجابية فى مدة زمنية محدودة على المجتمع بأسره.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بتوفير قطع أراضى لإقامة مدارس للتمريض بعدد من مراكز المحافظة، وذلك لإتاحة كوادر تمريض تسد العجز بهذا التخصص الهام على مستوى المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة.
كما كلف محافظ كفرالشيخ، بتكثيف الرقابة والمرور على المخابر والتأكيد على توافر رغيف الخبز اللازم لإحتياجات المواطنين،والتواجد المستمر لمفتشى ومباحث التموين حتى لايستغل اصحاب المخابز الحصص المقرره للمواطنين بطريقة مخالفة.

شدد محافظ كفرالشيخ على حصر جميع المشروعات بمختلف قطاعات المحافظة ووضعها فى جدول الأعمال الاسبوعى والانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات فى موعدها المقرر ، وعمل تقرير اسبوعى بذلك متضمناً موقف التنفيذ ، لافتا انه سيتم تطبيق غرامات تأخير و اتخاذ إجراءات قانونية وفورية ضد المقصرين.
وأشار محافظ كفرالشيخ ، أنه سيتم متابعة تنفيذ المشروعات بالمحافظة ، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعيا ، والعرض لمتابعتها ميدانياً على الطبيعة ، مع وضع الجدول الزمنى لتنفيذ هذه المشروعات وسرعة الانتهاء منها فى موعدها المحدد وبخاصة مشروع الرصف وسرعة انهاء الاعمال المكلفه بها وحدة الرصف بالمحافظة.

كلف محافظ كفرالشيخ جميع رؤساء المراكز والمدن، ومديرى المديريات بالمحافظة، بضرورة انهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في موعدها المقرر ، وإتمام نسبة التنفيذ الى 100%.
وكلف المحافظ بتوفير السلع المدعمة للمواطنين بالمناطق الأكثر احتياجاً، وكلف ايضاً بتكثيف الرقابة على محال السلع الغذائية والاستهلاكية ومتابعة الاسعار وتوافر السلع.

وكلف المحافظ بمراجعة صيانة صفايات الامطار وشبكات مياه الشرب والصرف الصحى، والتأكيد على تغطية البيارات، والترع والمصارف المغطاه، ومراجعة صيانة اعمدة وكشافات واسلاك الانارة، استعداداً لموسم الشتاء.

كما كلف محافظ كفرالشيخ بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم وتحسين المرافق والخدمات لهم ، مضيفا انه تم تخصيص الخط الساخن رقم 114 والرقم 0473220792 ، بالإضافة الى خدمة الواتس آب على الرقم 01159080748 لتلقى استغاثات وشكاوى المواطنين والتواصل على الصفحة الرسمية ” كفرالشيخ نيوز “للابلاغ عن اماكن مخازن التجار المحتكرين او مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين .

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




شاركنا صفحتنا