من داخل غرفة عمليات محافظة شمال سيناء

كتبت.. نسرين محمد


تتابع غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام محافظة شمال سيناء، برئاسة اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، الظروف الجوية التي تشهدها مختلف مراكز ومدن المحافظة.
ووجه المحافظ باستمرار رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية.. مؤكدا علي استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة فى مواجهة الظروف الجوية.
وقال المحافظ أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي،يطمئن بصفة مستمرة علي الأحوال الجوية بشمال سيناء ، عن طريق الفيديو كونفرانس، بجانب قيام غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة بالتواصل مع غرفتي عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية علي مدار الساعة.
كما وجه المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بتقديم المساعدات الغذائية والإنسانية الي المتضررين من الظروف الجوية، والي المنقولين من رفح والشيخ زويد في مختلف التجمعات خاصة بمنطقة وسط سيناء .
من جانبه أكداللواء هشام الخولي نائب المحافظ، أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت إخطارا بإصابة مواطن بجرح في رأسه، نتيجة اصابته بجسم طائر في الرأس نتيجة الرياح التي تشهدها مدينة نخل، وتم نقله للمستشفي للعلاج.
أضاف نائب المحافظ، أن الظروف الجوية تسببت في سقوط عدد من اعمدة الانارة في مختلف مدن المحافظة ، حيث قامت شركة الكهرباء بإجراء مناورات، وتحميل التيار الكهربائي علي خطوط بديلة.
أشار نائب المحافظ، إلي تضرر عدد ٢٢ أسرة في مناطق الريد والكونتلا وراس النقب بوسط سيناء ، بسبب مياه الأمطار والسيول، وتم نقلهم الي مراكز الإيواء التي قام مجلس مدينة نخل بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي باعدادها، وتوزيع المفروشات والاغطية عليهم، بناء على توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سينا
وأكد سليمان فرج، رئيس مركز ومدينة نخل ، علي أن تجمعات ومناطق الكونتلا والتمد وصدر الحيطان وأبو صوان ووادي الحاج وراس النقب والخفجة والرواق وبئر جريد والنثيله والبروك شهدت جريان سيول ضعيفة، حيث نجحت الأعمال الصناعية والسدود التي تم إنشائها في حجز مياه السيول.
بدوره قال أحمد عبد الحليم، رئيس مركز ومدينة الحسنة، علي وجود تجمعات للمياه في وادي الحسنة، وفي عدد من الوديان في طريقها الي سد الروافعة ، دون أي خسائر او أضرار.
من جانبها أكدت سعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، علي تقديم مساعدات غذائية وانسانيه، وصرف مبلغ ٢٥٠ جنيها يوميا لكل أسرة من الأسر التي أضيرت بسبب الظروف الجوية في مناطق وسط سيناء، بجانب توزيع مساعدات متنوعة علي المنقولين من رفح والشيخ زويد بالعريش.
وأشارت محمود، الي جاهزية مراكز الإغاثة في مختلف مدن المحافظة، و تزويدها بوسائل الإقامة والاعاشة، بناء على توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

Related posts