مدينة الداخلة.. تتويج البرازيلي كارلوس ماريو ومواطنته ميكايلي صول بالنسخة الثانية من بطولة العالم للكايت س

خليفة مزضوضي من المملكة المغربية 

توج البرازيلي كارلوس ماريو ومواطنته ميكايلي صول، مساء أمس السبت بالداخلة، بالنسخة الثانية من بطولة العالم للتزحلق على الألواح الطائرة (الكايت سورف) 2018.  وأسفرت النتائج النهائية لهذه المسابقة الرياضية الدولية، التي تنظم تخليدا للذكرى ال 43 للمسيرة الخضراء، عن إحراز كارلوس ماريو للمركز الأول في فئة النخبة، متبوعا بالدومينكاني أدوري كورنيل في المركز الثاني، والبرازيلي سيت تيكسيرا في المركز الثالث.
ولدى الإناث، أحرزت البرازيلية ميكايلي صول المركز الأول، متبوعة بالإيطالية فرانشيسكا بانيولي في المركز الثاني، والتشيكية باولا نوفوتنا في المركز الثالث.
وفي فئة بطولة التصفيات، تمكن الإيطالي جيانماريا كوكولوتو من إحراز المرتبة الأولى، متفوقا على الفرنسي فال غارات الذي حل ثانيا، ومواطنه بول سيرين الذي اكتفى بالمرتبة الثالثة.
ولدى الإناث، حلت الإيطالية فرانشيسكا بانيولي في المركز الأول، متبوعة بالدنماركية ثيريز تابيل في المركز الثاني، ثم الإسبانية ريتا أرنوس في المركز الثالث.
وقال منسق البطولة، المحترف المغربي السابق سفيان حمايني، خلال حفل توزيع الجوائز الذي حضره على الخصوص والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر، إن هذه المسابقة الدولية، التي عرفت مشاركة متسابقين من 36 بلدا، تشكل دعما قويا لجهود التعريف بمدينة الداخلة كوجهة سياحية صاعدة.  وأضاف حمايني، وهو رئيس الجمعية المغربية للكايت سورف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة، التي احتضنها موقع “الداخلة سبيريت” (شمال المدينة)، عرفت نجاحا كبيرا بفضل الظروف المناخية المواتية التي ساعدت الرياضيين على تحقيق نتائج جيدة وعروض فنية متميزة طيلة أيام المنافسات.  وأشار إلى أن منافسات النسخة الثانية من هذه البطولة العالمية شهدت تألقا لافتا لمتسابقين من البرازيل والدومنيكان وإسبانيا، مبرزا أن المتسابقة البرازيلية ميكايلي صول (ذات 14 عاما)، تمكنت من القيام بقفزات رائعة وغير مسبوقة، ما مكنها من السيطرة على منافسات الصغار والكبار.
وأكد حمايني أن هذه البطولة العالمية في الكايت سورف حظيت كذلك بتغطية إعلامية دولية واسعة شملت النقل المباشر على الإنترنت وفي وسائل إعلام رياضية متخصصة.

 

Related posts