محافظ القليوبية في أولي جلسات جامعة بنها في العام الدراسي الجديد

محافظ القليوبية في أولي جلسات جامعة بنها في العام الدراسي الجديد
القليوبية : محمد فايز
شارك الأستاذ الدكتور/ علاء عبد الحليم محافظ القليوبية في أول مجلس في العام الدراسي الجديد لجامعة بنها والذي عقد برئاسة الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها وبحضور جميع عمداء كليات جامعة بنها.
وفي بداية الإجتماع قدم المحافظ الشكر لأعضاء جامعة بنها على الدعوة الكريمة مؤكدا على الدور الحيوي للجامعة حيث يعد علمائها صفوة عقول المجتمع مشيرا أن البناء الدولي والمجتمعي لا يتأتي الإ من خلال دعم الجامعات ولأهتمام البحث العلمي بالمشاكل التي تخدم المجتمع مؤكدا أن نجاح أي محافظ مرهون باستعانته بعلماء الجامعة حيث تعد بيت الخبرة لتقديم المشورة المتخصصة في جميع المجالات.
وأضاف المحافظ أنه متابع جيدا لجامعة بنها وأنها حظيت منذ إنشائها على رؤساء كان لهم بصمة كبيرة حيث تم تطوير الجامعة ووضعها على طريق المنافسة وأصبح لها دور بحثى مميز ومشرف مشيرا أن المحافظة لديها العديد من المشاكل في كافة التخصصات سوف تلجأ للجامعة في حلها حيث نعتبرها فريق عمل نعتمد عليه مثله مثل الجهاز التنفيذي بالمحافظة .
وأضاف سيادته أن المحافظة ذاخرة بالعديد من الفرص الإستثمارية المتميزة جدا تحتاج فقط الي تحسين البنية التحتية لها ليسهل إستغلالها وذلك يطلب الإستعانة بعلماء الجامعة لتقديم المشورة ودراسات الجدوي العلمية.
وناقش المحافظ خلال الإجتماع إستعدادات المحافظة لبدء تنفيذ الحملة القومية لكشف وعلاج فيروس سي لعدد 50 مليون مواطن بمصر ومستهدف في المحافظة حوالي 2.9 مليون مواطن مشيرا أن مبادرة فخامة الرئيس وهذا الرقم المستهدف سيقف التاريخ عاجزا امامه حيث تمثل الفرصة الذهبية للمواطنين لينعموا بعيشة صحية كريمة بعيدا عن هذا الفيروس الخطير الذي ينتج عنه أمراض كثيرة أولها الأورام الخبيثة حيث أكد سيادته لرئيس الجامعة وللحضور أنه لابد أن ندعم هذه المبادرة من القلب وإشراك كل الكليات لتقدم الدعم لكونها مبادرة طبية تحتاج التكاتف منا جميعا وأتمني أن تكون القليوبية رقم 1 في الوصول للعدد المستهدف حيث استعدادات المحافظة بتجهيز أكثر من 250 ثابت وأماكن أخرى متحركة للتيسير على المواطنين ومنع التكدسات.
كما ناقش المحافظ مبادرة تعليم الكبار مشيرا أن المحافظة تكثف جهودها بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة بنها ومديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة لمحو أمية جميع الفئات المستهدفة والإعلان أن المحافظة خالية من الأمية تماما مؤكدا على ضرورة تفعيل بروتوكول تعاون مشترك بين المحافظة وجامعة بنها لإلزام الطلاب لمحو أمية 8 من الدارسين.
ومن جانبه أكد رئيس جامعة بنها أن الجامعة ستقدم كافة اوجه التعاون التي تحتاجها المحافظ في كافة المجالات مشيرا إلى أن هذا التعاون سيعود بالنفع على المجتمع ككل مشيرا أن مصر تشارك بعدد 19 كلية على مستوى جامعات مصر في التصنيف العالمي للكليات وحصلت جامعة بنها وجامعة بني سويف على المراكز الأولي.
كما تناول المحافظ مع عمداء الكليات المشكلات التي تعاني منها الجامعة ومنها إنشاء نادي اعضاء هيئة التدريس ورصف طريق جامعة بنها في كفر سعد وإنهاء المعوقات لإنشاء مستشفي بنها التخصصي.

Related posts