محافظ الشرقية يستعرض إستعدادات المحافظة لإستقبال الإنتخابات الرئاسية المقبلة

 

 

الشرقية تقرير -محمد الشافعى

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أهمية تشجيع المواطنين بالنزول والمشاركة في الإنتخابات الرئاسية القادمة لإرسال رساله للعالم أن شعب مصر لديه من الوعي والحس السياسي بأن يشارك ويدلي بصوته ويختار رئيسه لإستكمال المشاركة في بناء مصر الجديدة التي نحلم بها .. جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ مع السادة أعضاء مجلس النواب بالمحافظة والقيادات الأمنية لإستعراض إستعدادات محافظة الشرقية لإستقبال الإنتخابات الرئاسية المقبلة ..

وأوضح المحافظ أن إجمالي عدد الناخبين 4 مليون و 117 ألف و 78 ناخب وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الإنتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم أمام 1032 مركز إنتخابي بنطاق دائرة المحافظة ..

وأكد محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من الإعداد والتجهيز للإنتخابات الرئاسية 2018 م والمقرر إجراؤها أيام ( 26 ، 27 ، 28 / 3 /2018 م ) والتنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع رؤساء الوحدات القروية ومديري المديريات الخدمية بمعاينة للمراكز الإنتخابية للتأكد من مسميات المراكز الإنتخابية وأنها صالحة من الناحية الإنشائية وغير مدرجة بخطة الصيانة أثناء فترة الإنتخابات .

– فحص سلامة مداخل وأسوار المراكز الإنتخابية وأن تتوافر بها إشتراطات الوقاية من الحريق .

– وجود مساحة لاتقل عن 200 متر حول المراكز الإنتخابية تتيح التأمين الكامل .

– التأكد من سلامة باب المقر ومتانته والنوافذ مزودة بمصبات حديدية.

– أن تكون مزودة بخط تليفون أرضي بحالة جيدة ويعمل .

– ضرورة توفير مولد كهرباء لإستخدامه في حالة إنقطاع التيار الكهربي .

وطلب المحافظ من نواب البرلمان توعية المواطنين في دوائرهم بحجم التحديات الداخلية و الخارجية و المؤمرات التي تُحاك بالبلاد و التعريف بكافة المشروعات القومية التي تقام على أرض الواقع و التي من خلالها تعمل على توفير فرص عمل حقيقية للشباب ورفع مستوى المعيشة لدى المواطنين لتشجيعهم على المشاركة في الإنتخابات الرئاسية لإستكمال مسيرة التنمية و البناء تطبيقاً للدستور و لإعلاء دولة المؤسسات و إحترام القانون .

كما طالب المحافظ النواب التعاون في تسهيل إجراءات تجديد بطاقات الرقم القومي المنتهية للسيدات و الرجال لإمكانية مشاركتهم في الإنتخابات الرئاسية المقبلة

Related posts