كوريا الشمالية تتنصل من تعهد الحد للتجارب النووية

متابعة السيد شلبي

سول ، كوريا الجنوبية

– قال زعيم كوريا الشمالية ، كيم جونغ أون ، إن بلاده لم تعد تشعر بالالتزام بوقفها الاختياري المفروض على اختبار الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية بعيدة المدى وفق ما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية يوم الأربعاء في أقوى مؤشر حتى الآن. أن البلاد يمكن أن تستأنف قريبا مثل هذا الاختبار.

وقال السيد كيم أيضًا إن العالم سيشهد سلاحًا استراتيجيًا جديدًا “في المستقبل القريب” ، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية ، على الرغم من عدم تقديم تفاصيل.

لم تقم كوريا الشمالية بإجراء تجربة صاروخية بعيدة المدى أو تجربة نووية منذ أكثر من عامين. وكان السيد كيم قد أعلن وقفه في الوقت الذي كان يأمل فيه أن تؤدي المفاوضات مع الولايات المتحدة – وعلاقته الشخصية الناشئة مع الرئيس ترامب – إلى دفع الولايات المتحدة للبدء في رفع العقوبات المشلولة.

كثيرا ما أشار السيد ترامب إلى ضبط النفس في الشمال باعتباره إنجازا دبلوماسيا كبيرا. التقى الزعيمان ثلاث مرات.

وكان الشمال قد حدد موعدًا نهائيًا في 31 ديسمبر للولايات المتحدة لتقديم تنازلات بما في ذلك رفع بعض العقوبات على الأقل يشكون من أن 18 شهرًا من الدبلوماسية مع السيد ترامب لم تسفر عن نتائج محدودة. ولأسابيع خشي المسؤولون الأمريكيون من أن السيد كيم قد يختبر صاروخًا باليستي عابر للقارات أو صاروخًا من نوعه.

من المتوقع أن يلقي السيد كيم خطابه السنوي للعام الجديد في غضون ساعات ، ويظل من غير الواضح ما إذا كان الاختبار وشيكًا. من الممكن أن يكون إعلان السيد كيم يوم الأربعاء بحد ذاته ، هو التحذير الذي يريد إرساله في محاولة لإجبار السيد ترامب عشية عام الانتخابات الرئاسية على البدء في رفع العقوبات.

.

زعيم كوريا الشمالية يحث على “اتخاذ تدابير هجومية” في اجتماع الحزب الأعلى28 ديسمبر 2019

مبعوث أمريكي رفيع يحذر كوريا الشمالية من اختبارات الأسلحة15 ديسمبر 2019

Related posts