كن قياديا قويا ولا تكن غبيا منقادا ..

كن قياديا قويا ولا تكن غبيا منقادا ..
حازم خزام بالهيئة العامة للإستعلامات برئاسة الجمهورية
تسعة طرق للتخلص من شخصيتك المرتعشة .

متابعة  خميس اسماعيل 
➊التخلص من الخوف والقضاء عليه بشكلٍ تام وكامل، وهذه أول وأهم خطوة للتخلص من ضعف الشخصية، لأن الشخصية التي ترفض الخوف شخصيّة تُشعر من حولها بالثقة والأمان والاطمئنان.

➋امتلاك روح المبادرة، والمغامرة، والتحدّي؛ وهذه النقطة تُعطي انطباعاً للآخرين أن الشخص يستطيع فعل أي شيء، ويمكن الاعتماد عليه في تنفيذ الأمور، وتولّي القيادة والرئاسة.

➌الثقة بالنفس: وهذه من الأشياء الأساسية التي يجب أن تتوفر في الشخصية القوية، لأن الشخص الواثق من نفسه هو شخص ثابت على مبادئه عكس الشخصيّة المهزوزة، التي تُشعر الناس بأنها شخصية لا يمكن الاعتماد عليها، ولا تملك أن تتّخذ أي قرارٍ أبداً.

➍الاهتمام بتقوية اللغة، ومعرفة أكبر كم من المفردات والمصطلحات، والثقافة الواسعة، والاطلاع العميق، لأن الثقافة الواسعة تجعل من الشخص محاوراً فذاً، ذا رأيٍ مقبول عند الآخرين، وتساعده في التعبير عن أفكاره بطريقةٍ سليمةٍ وصحيحة، وكسب ثقة الآخرين وإعجابهم.

➎الحفاظ على الابتسامة أمام الآخرين، وعدم التصرف بغرور، والمبادرة بالتحية والسلام؛ لأن هذه الأشياء تعزّز قوة الشخصية في نظر الآخرين، لأن التصرف بطريقةٍ معاكسةٍ يُعتبر وقاحة، وليست قوة شخصية، بل تصبح الشخصية منفرة، وغير محبوبة، وليست مصدر ثقة أبداً، فالشخص المقطب الحاجبين شخصٌ غير مريح أبداً في التعامل.

➏قول الصدق دائماً، وعدم التهرب من المواقف، أو مداراة الأفعال، والاعتراف بالخطأ، والمبادرة بالاعتذار في حال إثبات الخطأ، وعدم التهرب أبداً من قول الحقيقة.

➐التفكير العميق والمجدي قبل التفوّه بأي كلمات من الممكن الندم على قولها، لذلك يجب موازنة الكلام في العقل، ومن ثم نطقه.

➑حب الخير للآخرين، والمبادرة في تقديم يد العون لهم، وإيثارهم، والصدق في التعامل معهم، والتحلي بالأخلاق الحسنة، والأفعال الحميدة، التي تجلب محبة القلوب، واحترامها، واحترام الكبير، والعطف على الصغير.

➒المبادرة في حل المشكلات، وامتلاك المرونة في حلها، وعدم التشبث في الرأي، والتحلي بالموضوعية في كل شئ .
حازم خزام بالهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الجمهورية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏وقوف‏، و‏أحذية‏‏ و‏بدلة‏‏‏‏

Related posts