سهرة رمضانية بإمتياز أثثتها الأستاذة الشاعرة نعيمة المديوني

سهرة رمضانية بإمتياز
أثثتها الأستاذة الشاعرة نعيمة المديوني
تابعها الأديب الشاعر صلاح الورتاني
إختص بها الإعلامي عبد الله القطاري مراسل جريدة أخبار العالم من تونس

افتتح ليلة أمس صالون همسات أدبية السهرات الرمضانية الخاصة بتظاهرة كتاب على أبواب المدينة تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للثقافة بتونس ..
كانت سهرة مميزة شارك فيها نخبة من الشعراء والشاعرات من العاصمة ومن داخل الجمهورية..أثّثها موسيقيا السيّدان رمزي الزاير على العود وسيف الدين العياري على الأورغ..انطلقت السهرة بكلمة ألقاها الأستاذ منير الوسلاتي مرحّبا بالحاضرين ومعرّفا بالتظاهرة ..أخذ الكلمة بعده الأستاذ محمد بن رجب ليتحفنا بمداخلة شيّقة…انطلقت إثر ذلك القراءات الشعرية عازفة أجمل ألحانها بالحروف المتراقصة على وقع الجمال والبهاء…
تخلّلت القراءات الشّعرية وصلات موسيقية من التراث التونسي الزاخر تفاعل معها الحاضرون فألهبت قرائحهم وجادوا بعذب ما عندهم.
جزيل الشّكر لمن واكب السهرة الرمضانية وأمتعنا بشدو كلماته.. جزيل الشّكر أيضا لمن حضر معنا ولم يسعفه الوقت لقراءة نصّه البهيّ..جزيل الشّكر لوزارة الشؤون الثقافية المتمثّلة في الدكتور محمد زين العابدين وللمندوبية الجهوية للثقافة وعلى رأسها الأستاذ شاكر الشيخي وللأستاذ منير الوسلاتي الذي برهن من خلال نشاطه المتواصل في حقل الثقافة أنه جدير بتحمل المسؤولية على أحسن وجه.
الى أن تجمعنا أمسية شعرية أخرى لصالون همسات أدبية لكم منا أحبّتنا كل الودّ والتقدير ..
المهتم بالشأن الثقافي التونسي
صلاح الورتاني

Related posts