روتارى كايرو رويال يستضيف ويكرم رئيس جامعة عين شمس


كتب:-ابراهيم سالم المغربى

نظم نادي روتاري كايرو رويال برئاسة نور الزيني ندوة بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، واستضافة رئيس جامعة عين شمس أستاذ دكتور محمود المتيني، وذلك تحت رعاية وبحضور الدكتور شريف والي محافظ المنطقة الروتارية 2451 و د ميان رسلان محافظ الروتاري الاسبق و عدد من قيادات روتاري مصر.

وفي مستهل الندوة، رحبت “الزيني” برئيس جامعة عين شمس مؤكده أن النادي يسعى دائمًا لتنظيم فعاليات تهدف إلى تعزيز سبل التواصل بين مؤسسات الدولة و مؤسسات المجتمع المدني تقدير للدور المثمر الذي يمكن لهذه اللقاءات أن تحدثه في تحقيق مفهوم التنمية الشاملة والتكامل في مختلف المجالات، و دعمً وعليه الشباب و ريادة الاعمال والذي متسقًا وأهداف التنمية المتسدامة ورؤية الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي 2030.

فميا استعرض “المتيني” آليات وخطة العمل في جامعة عين شمس وطموحه لتعزيز ترتيبها بين الجامعات عالميًا، إضافة إلى سعيه للإنتقال بالجامعة بغرض مواكبة التطور التكنولوجي والثورة الصناعية الرابعة وكذلك الجيل الرابع من الجامعات.

كما أكد رئيس جامعة عين شمس، لدينا أكثر من 250 ألف طالب في مختلف المراحل التعليمية مقسمين على 19 كلية ومعهد معتمد، كما لفت إلى أن الدراسات التاريخية والأثرية أكدت أن جامعة عين شمس تمثل امتدادًا لجامعة أون 2700 قبل الميلاد، وسوف نصدر بذلك كتابا ، كما لفت إلى أن رسالة الجامعة تكمن في حرصها على تخريج طلاب قادرين على العمل والعطاء والمساهمة لتحقيق الإرتقاء والتنمية في المجتمع، لذلك نسعى لتخريج طلاب يمتلكون المهارات والمعارف التي تزيد من فرص التحاقهم بالعمل خاصة وأن العالم يستعد للاستغناء عن مجموعة من الوظائف و كذلك ظهور وظائف اخري جديدة تحتاج الي مهارات مختلفة بحلول عام 2030.

وتابع، تعداد السكان المصري يمثل 1.3% من سكان العالم، ونسعى للحاق بالركب العالمي والمشاركة في الثورة الصناعية الرابعة وإحداث طفره كبيرة في مختلف المجالات، مؤكدًا أن مصر وبحسب مؤشرات التقييم العالمية سوف تصبح واحدة من أكبر 30 اقتصاد في العالم بحلول 2030، لافتًا إلى ما أشار إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في إحدى المؤتمرات من حرص مصر على المشاركة بفاعلية في الثورة الصناعية الرابعة.

وواصل، انتهينا من الدراسات الفنية لإنشاء كلية علوم المستقبل، وسوف تكون في مدينة العبور، وفقًا لأحدث التصميمات العالمية بحيث تكون حاضنة للأفكار وملازًا للشركات العالمية، كما لفت إلى أن الدراسة فيها مختلفة تمامًا، حتقوم على برامج دراسية جديدة ومتتخصصة وجميعها في التخصصات البينية ومنها، برامج في البحث العلمي وريادة الأعمال وإدارة المشروعات.

ومن جهته، وجه شريف والي محافظ روتاري مصر الشكر لرئيس جامعة عين شمس على حضوره وتفاعله مع أعضاء الروتاري، كما وجه الشكر إلى نور الزيني رئيس نادي روتاري كايرو رويال تقديرًا لدورها الحيوي في دعم الشباب و الشمول المالي و ريادة الاعمال و اختيار الموضوعات والضيوف القادرين على إحداث الأثر الأكبر في المجتمع.

وفي ختام الندوة، كرمت نور الزيني رئيس نادي روتاري كايرو رويال والدكتور شريف والي محافظ المنطقة الروتارية، الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس تقديرًا لدوره وإسهاماته في دعم وتطوير منظومة التعليم الجامعي في مصر.

Related posts