دار الخدمات النقابية والعمالية بحلوان تنبه إلى قرب صدور اللائحة التنفيذية

.كتب\عبدالرؤوف بطيخ.

.في عددها رقم 5019 الصادر أول امس  الاثنين 12 مارس,نشرت جريدة المصرى خبراً بشأن التشريعات التى انتهى قسم التشريع بمجلس الدولة من مراجعته .. مُفيدةً بانتهاء اللجنة المشكلة برئاسة المستشار خالد العتريس من مراجعة مشروع اللائحة التنفيذية لقانون المنظمات النقابية العمالية رقم 213 لسنة 2017 ، حيث تمت الموافقة عليه وإرساله إلى وزارة القوي العاملة لاستكمال إجراءات استصداره ..
وبناءً على ذلك.
تهيب دار الخدمات النقابية والعمالية بكافة النقابات المستقلة استكمال استعداداتها المطلوبة لتوفيق أوضاعها وفقاً لقانون المنظمات النقابية رقم 213 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية المتوقع صدورها خلال الأيام القليلة القادمة.
وتلفت الدار الانتباه إلى أن توفيق النقابات لأوضاعها ينبغى أن يتم – وفقاً للقانون – خلال ستين يوماً تبدأ من اليوم التالى لصدور اللائحة .. وهى مدة قصيرة نسبياً بالنظر إلى الأوراق والبيانات الواجب استكمالها لإتمام توفيق الأوضاع.
وتؤكد الدار مجدداً أنها – كما كانت دوماً وستظل – مفتوحة الأبواب ، ومُرحبة بكافة النقابات المستقلة الراغبة في توفيق أوضاعها ، واستمرار عملها وممارسة أنشطتها دفاعاُ عن حقوق ومصالح أعضائها وفقاً للقانون الجديد .. وهى انطلاقاً من تمسكها بثوابت الحريات النقابية التى ناضلت وعملت من أجلها طويلاً تقوم بدورها المنوط بها فى تقديم مختلف أشكال المساندة لجميع النقابات الراغبة، بدءاً من الاستشارات القانونية والفنية، وانتهاءً بتلقى الشكاوى والتعاون فى مواجهة أية صورة من صور التعسف أو المشكلات التى قد تصادفها النقابات المستقلة لدى توفيق أوضاعها.
دار الخدمات النقابية والعمالية
الأربعاء 14/3/2018

Related posts