ترشيد الإستهلاك والإستخدام الآمثل لموارد الطاقة الكهربية في ندوة لمركز إعلام المحلة .

المحلة – محمد مأمون .
 
تحت عنوان “مفهوم وسبل ترشيد إستهلاك الكهرباء” نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهبئة العامة للإستعلامات – رئاسة الجمهورية ، بالتعاون مع إدارة غرب المحلة الكبرى التعليمية ، وشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء ندوتها الإعلامية صباح اليوم بمقر مدرسة المحلة الثانوية بنات ، حاضر فيها المهندسة فاطمة الزهراء فايز .
 
وفى كلمتها أكدت فاطمة الزهراء على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء خاصة ساعة الذروة لتحقيق فوائد مزدوجة للدولة والمواطن بعد نجاح الدولة فى القضاء نهائياً على مشكلة تخفيف الأحمال التى كان ينتج عنها إنقطاع الكهرباء لساعات طويلة .
 
وأكدت “فايز” أن مفهوم ترشيد إستهلاك الكهرباء هو الإستخدام الآمثل لموارد الطاقة الكهربية عن طريق إستخدام الطاقة عند الحاجة الحقيقية اليها ، مشددة على أن الإستهلاك المنزلى يستحوذ على أعلى نسبة إستخدام للطاقة بمعدل 50 % من الإستهلاك العام ، فى حين أن الإستهلاك الصناعى يبلغ 19 % والمحلات التجارية 4 % والمنشأت الزراعية 4 % وتستحوذ المصالح الحكومية والمرافق على 16 % من الاستهلاك العام .
 
وعن طرق ترشيد الإستهلاك أكدت “فايز” أنه يجب على المستهلك تجنب إستخدام الطاقة بشكل مكثف أثناء ساعات الذروة التى تمتد من الساعة السادسة وحتى العاشرة مساء ، وكذلك والتأكد من بطاقة كفاءة الطاقة الإنتاجية عند شراء الآجهزة الكهربائية والتى توضح كفاءة الآجهزة مع الإستهلاك الآقل للطاقة عند التشغيل .
 
وتحدثت فاطمة عن نسبة إستهلاك الأجهزة الكهربائية المنزلية للكهرباء مؤكدة أن الثلاجة و السخان والتكييف والمكواة والغسالة تستحوذ على النسبة الآكبر فى إستهلاك الكهرباء بنسبة 78 % بينما تستحوذ الإضاءة المنزلية على 22 % من الإستهلاك العام .
 
حضر الندوة عدد من مدرسى وموظفى المدرسة وأدارها جلال أبو النصر الإعلامى بالمركز تحت إشراف أسامة الحويحى مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا وعمرو محسوب رئيس الادارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا .

Related posts