تحرير 171 محضر لمخالفات تموينية بأسيوط وضبط 11.6 طن سكر 

كتبت خيريه الصباغ
أسيوط
أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ان الحملات التموينية للتفتيش على الأسواق والمخابز ومحال اللحوم مستمرة خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لمحاربة كافة صور الغش التجارى والتأكد من سلامة اللحوم والمواد الغذائية المعروضة وحفاظا على الصحة العامة للمواطنين وضبط الاسعار ومحاربة تجار السوق السوداء .
وقال محمد اسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط انه تم تحرير 171 محضر تموينى خلال يومين لمخالفات تموينية متعددة مشيرا إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط 11 طن و593 كيلو سكر تموينى مدعم ناقص الوزن و300 كيلو دقيق بلدى مدعم و29 كيلو من مشتقات اللحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمى و66 عبوة شيبسى منتهيى الصلاحية وعبوة سجائر وإسطوانة بوتاجاز وغيرها من المواد الغذائية منتهية الصلاحية .
مشيرا الى ان الحملات تمت بالتنسيق مع ادارة مباحث التموين والصحة والطب البيطرى ورؤساء المراكز والاحياء مؤكدا ان المخالفات التى تم تحريرها لعدد من المخابز تنوعت ما بين عدم نظافة أدوات العجن وعدم وجود ميزان حساس وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادات صحية وإنتاج خبز ناقص الوزن وإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم تسليم بون صرف خبز للمواطنين.
وأوضح وكيل وزارة التموين أنه تم التحفض على المضبوطات على ذمة تصرف النيابة وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقروا الوقائع وإعترفوا بصحتها حيث نسب للمتهمين مخالفتهم للقانون رقم 109 لسنة 1980 والقانون رقم 10 لسنة 1966.
تجدر الاشارة إلى إمكانية إرسال الشكاوى عبر الموقع الخاص بالبوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراءhttp://shakwa.eg/ وكذا الاتصال بالخط الساخن على رقم (16528) بمجلس الوزراء او خط هيئة الرقابة الادارية ( 15333 ) او خط غرفة عمليات المحافظة ( 2325369 / 088) لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين .

 

Related posts