بدء تشغيل أكبر معمل لقياس الغاز فى حقل ظهر بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول

بدء تشغيل أكبر معمل لقياس الغاز فى حقل ظهر بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول

كتب محمد حسين أبوسريع أبو مازن

بدأ أعمال التشغيل التجريبى لأكبر وأحدث معمل تحاليل عينات غاز طبيعى في مصر والمقام بحقل ظهر لتنفيذ جميع عمليات تحاليل الغاز والمياه والمتكثفات والكبريت المنتج من الحقل.
وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال تفقده المعمل ، إن قطاع البترول حريص على توطين التقنيات الحديثة وتعظيم الإستفادة منها في إنجاز الأعمال وزيادة الإنتاج ، مشيرًا إلى أن معمل تحاليل الغاز لحقل ظهر هو الأكبر والأحدث فى مصر بما يحويه من تجهيزات عالية الدقة وأجهزة حديثة ومتطورة تتيح للمهندسين والكيميائيين وفنيى التشغيل فرصة كبيرة في إجراء قياسات دقيقة وتجارب معملية تخدم العملية الإنتاجية بالحقل .
ويعد المعمل الثانى من نوعه عالميا بمناطق إنتاج شركة إينى الإيطالية ويعطى القياسات الصحيحة للغاز الطبيعى والسوائل المصاحبة التي يتم على أساسها حساب المعايير والنسب المسموح بها ، حيث إن الغاز منتج لا بد من التأكد قبل ضخه في الشبكة القومية للغازات الطبيعية من مطابقته للمواصفات الفنية والمعايير القياسية المعتمدة التي لا يمكن التخلف عنها .
والمعمل عبارة عن جزئين الأول لتحليل الغاز ، والثانى لتحليل السوائل المصاحبة وتديره مجموعة من شباب وكوادر قطاع البترول مدربون جيدًا داخليا وخارجيا وقادرون على استيعاب المعمل بتقنياته الحديثة وتشغيله، وتؤكد ذلك نتائج التشغيل التجريبى للمعمل .

Related posts