أهالي تلبانة يستغيثون بمحافظ الشرقية من الطرق المدمرَّة

أهالي تلبانة يستغيثون بمحافظ الشرقية من الطرق المدمرَّة

متابعة – محمد سعيد عماره

أعرب أهالي قرية تلبانة، التابعة لمركز منيا القمح، بمحافظة الشرقية، عن غضبهم، من إهمال المسئولين لمصالح قريتهم، وضربهم بها عرض الحائط، وذلك بسبب تضرر الطرق الداخلية بالقرية دون الالتفات لصيانتها، والوقوف على حل مشكلاتها.
قال المواطن «هشام عرفات» أحد الأهالي: إن الطرق بالقرية تعانى الإهمال، ولأن معظمها غير مرصوفة، تُحمِّل الأهالى عبئا كبيرا، في التنقلات وتُعرقِل حركة الفلاحين في الذهاب والإياب من حقولهم، وأضاف: الطريق الرئيسى الذى يعد همزة الوصل بين القرى وبعضها وبين القرية ومركزى منيا القمح والزقازيق، والذى يتعدى نحو ٢كيلو متر (تلبانة_المنشية)، هو الطريق المرصوف والرئيسى بالقرية، ومع ذلك يعانى الإهمال وتراكم النفايات والقمامة على جانبيه، مكونة تلالا، تضيق مساحة الطريق، ما يتسبب في حوادث السير، التى تودى بحياة الأهالى، كل ذلك من دون تحريك ساكن من مجلس المدينة، حسب قول المواطن.
وأضاف «عرفات». إن هناك طريقا فرعيا آخر (تلبانة_المنشية)، تستغله الأهالى وطلبة المدارس، في التنقلات، لكنه غير مرصوف ويزداد الأمر سوءا في فصل الشتاء بسبب الأمطار، هذا بالإضافة إلى كسر ماسورة الرى المارة خلال الطريق، والتى أدت لإغراقه فأصبح عسرة تعوق الأهالى عن المرور، لذا ناشد الأهالى سرعة حل مشكلة الطريق الرئيسى، بالإضافة إلى تصليح ماسورة المياه المكسورة

Related posts