وزارة الشباب والرياضة تنتفض ضد الفساد

وزير الشباب والرياضة يتبنى المسابقة الإبداعية مشروع ضد الفساد لطلائع مصر

كتب سيد عبد المنعم

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تعلن وزارة الشباب الإدارة المركزية للطلائع برئاسة الدكتورة عزه الدري وكيلة وزارة عن المسابقة الإبداعية لمشروع سفراء ضد الفساد لعام 2019/ 2020 ، خلال الفترة من 12 من فبراير الجارى وحتى 12 من مارس المقبل 2020 للنشء و الشباب بجميع محافظات الجمهورية ، رافعة شعار هيا بنا نزرع قيم ونواجه الفساد لنحصد ولاء وانتماء وحياة ، وذلك لأن الاخلاق جزء أساسى وجوهرى في حياة الشعوب ولأن تدهور المبادئ الأخلاقية سيؤدى حتما الى فساد الأمم وزوال بريقها.
.
تهدف المسابقة الى منع تحول الفساد الى ظاهرة مألوفة ومقبولة ، تعزيز النزاهة في أوساط النشء والشباب لبناء مستقبل أفضل ، تعليم جيل جديد لترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية ،خلق مجتمع مصري متماسك ، وتأهيل سفراء مصر لنشر القيم المجتمعية الإيجابية.

وتتنوع موضوعات التسابق لإتاحة الفرصة الأكبر للمشاركة حيث تتضمن الموضوعات ( نبذ العنف – محاربة الغش – عدم التمييز – الحد من التحرش – المسئولية – مواجهة الشائعات ) مع رفع شعار ” ما اجمل الوطن عندما يكون خالى من كافة أشكال الفساد ” و” ما أروع المواطنون عندما يصبحوا جميعهم فاعلون وايجابيون.

وتتضمن مجالات التسابق 5 مجالات أساسية ولكل مجال منها شروط خاصة ، فالمجال الأول للتسابق هو مجال “القصة القصيرة” ويشترط أن تكون باللغة العربية ولا تزيد عن صفحة وأن تكون من تأليف وصياغة وكتابة المشارك ، بينما المجال الثانى هو مجال ” الشعر ” ويشترط أن يكون باللغة العربية ولا يزيد عن 10 ابيات ولا يقل عن ست ابيات وأن يكون من تأليف وصياغة المشارك ، ويأتي مجال ” تأليف الأغنية ” في الترتيب الثالث من المجالات ويشترط ان تتضمن كلمات الاغنية موضوعات التسابق ويفضل مصاحبة أحد الالات الموسيقية وأن تكون الاغنية من تأليف المشارك.

كما تتنوع المجالات لتضم ” لوجو جديد للمشروع ” ويشترك أن يكون التصميم نسخة أصلية وأن يكون اللوجو من ابداع المشارك ، بينما يأتي المجال الخامس والأخير مجال ” تصميم فيديو دعائى ( برومو) ” ويشترط أن يستهدف محاور المشروع ولا يتجاوز 3 دقائق وأن يكون من اعداد وتنفيذ المشارك.

كما تتضمن شروط التسابق أن يكون العمل المقدم جديد ولم يسبق للمشارك المشاركة به في مجالات أخرى ، كما يجوز الاشتراك في جميع المجالات او اختيار مجال واحد ويجوز الجمع بين موضوعات التسابق ، بالإضافة انه سيتم استبعاد الاعمال المتشابهة او المقتبسة او المنقولة من شبكة المعلومات الدولية.

يتم تسليم الاعمال المقدمة الى الإدارة العامة للطلائع بالمحافظات على أسطوانة كما يتم ارفاق صورة ضوئية من شهادة الميلاد ويكتب عليها رقم تليفون المشارك في موعد غايته 12 من مارس المقبل 2020.

جدير بالذكر أنه سيتم منح وتكريم أفضل 5 فائزين من الطلائع لأفضل عمل للمجالات المذكورة بالمسابقة بمبلغ مالى 500 جنيه وشهادة تقدير للمركز الثانى والثالث ، بالإضافة الى المشاركة في المعسكر الابداعى وحفل ختام مشروع سفراء ضد الفساد .

قد يعجبك ايضا