نائب وزير الخارجية يستقبل المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين

 

 

 

نائب وزير الخارجية يستقبل المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين
كتب خميس اسماعيل
استقبل السفير حمدى سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية يوم 13 الجارى السيد “فيليبو جراندى” المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، والذى يقوم حالياً بزيارة إلى مصر تستغرق ثلاثة أيام بدأها أمس وتستمر حتى 14 يناير 2019، وقد شارك في الاجتماع مساعدو وزير الخارجية لشئون المنظمات والتجمعات الأفريقية، والشئون العربية، والسودان وجنوب السودان، ونائبة مساعد وزير الخارجية لشئون الهجرة واللاجئين ومكافحة الاتجار بالبشر.
 
وأكد نائب وزير الخارجية على أن مصر تولي اهتماما متساويا لكافة اللاجئين بغض النظر عن جنسيتهم، وتحرص على تقديم الحماية الدولية لهم من منطلق التزام أخلاقي تتحمله الحكومة المصرية. فى حين حرص المفوض السامي خلال اللقاء على الإشادة بالجهود التى تبذلها الحكومة المصرية، والتى وصفها بأنها نموذج يُحتذى به، منوها إلى تقدير المنظمة للحماية التي تقدمها مصر للاجئين وحرية الحركة التي يتمتعون بها، وكذا الخدمات التي توفرها لهم على الرغم من الأعباء التي يفرضها هذا الدور على الموارد الاقتصادية للدولة ومحدودية الدعم الذى تتلقاه.
 
وبحث اللقاء أيضاً سبل معالجة الأسباب الجوهرية التي تؤدى إلى اللجوء وعلى رأسها الفقر والبطالة واستشراء الفساد وانتشار النزاعات المسلحة، فضلاً عن التطرق إلى الوضع الإقليمي وانعكاسات استمرار التوتر في بعض المناطق على تدفقات اللاجئين.

 

قد يعجبك ايضا