مقتل شخص حاول التدخل فى انقاذ طالب مخطوف

وفاء الدرمللى — سوهاج


تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا جهودها لضبط مرتكبي واقعة مقتل مواطن ببندر أبو تشت، علي خلفية قيام المجني عليه بالدفاع عن طالب جامعي حال قيام المتهمين بخطفه لوجود خلافات بينهما.

وقال “أحمد. ف. ا” أحد الشهود أن بداية أحداث الواقعة، عندما حاول عدد من الأشخاص من عائلة “السليمية “من قرية الحسيانية يحملون أسلحة نارية بالتهجم علي طالب جامعي في تمام حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل وشاهدهم المجني عليه يدعي “أدهم زيدان ابو عمرة” 45 عاما من عائلة الرشايدة ببندر ابو تشت ،فقام بالدفاع عن الطالب وحاول أفلاته من قبضتهم الا أنهم قاموا بإطلاق النار عليه ولقي مصرعه في الحال.

وتابع أحمد أن المتهمين بعد أن اطلقوا النار علي المجنى عليه فروا هاربين،لافتا بأن منذ بداية الواقعة والوضع أصبح علي صفيح ساخن ببندر ابو تشت،نظرا لرفض هائلة الرشايدة أخذ واجب العزاء قبل الثأر من المتهمين،واضاف بأن جثة المجنى عليه تم نقلها إلى المشرحة ولا تزال موجودة في المشرحة.

كان اللواء شريف عبد الحميد، مساعد وزير الداخلية ،مدير أمن قنا تلقي، إخطارا من مأمور مركز شرطة أبو تشت، بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلة “الرشايده” وعائلة “السليميه”، بدائرة المركز ووجود متوفي.

علي الفور تم الدفع بقوات فض الشغب إلى المكان تمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة علي الموقف والفصل بين طرفي المشاجرة،كما فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا حول المكان لمنع الدخول والخروج لضبط جميع الأطراف المشاركة في المشاجرة.

وجري نقل الجثة إلى مشرحة مستشفي ابو تشت العام، ووضعت تحت تصرف النيابة العامة،وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق..

قد يعجبك ايضا