محافظ كفرالشيخ يتفقد الشركة الوطنية للأمن الغذائي والانتاج الحيواني

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 493 4 5

محافظ كفرالشيخ يتفقد الشركة الوطنية للأمن الغذائي والانتاج الحيواني

كفرالشيخ:راشدعبدالله

في إطار خطة المحافظة لاستغلال الطاقات وزيادة الإنتاج، ودعم الثروة الحيوانية وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة والعمل على النهوض بالإمكانيات اللازمة لزيادة الإنتاج الحيواني والغذائي من اللحوم والألبان.
تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، الشركة الوطنية للأمن الغذائي والإنتاج الحيواني بقرية مسير، والتي تقام على مساحة ثلاثة أفدنة وتبلغ طاقتها الانتاجية 1000 رأس ماشية.
واستمع محافظ كفرالشيخ، لشرح مفصل من رئيس المحطة، عن امكانيات المحطة والإرشادات التى تقوم بها لمربى الماشية وانتقاء السلالات السليمة صحيا والاكثر إنتاجًا للألبان وما له من تأثير كبير فى زيادة الدخل وخلق فرص العمل.

قال محافظ كفر الشيخ أن محطة الإنتاج الحيواني بمسير احدى محطات الإنتاج الحيواني بالمحافظة التى يتم من خلالها توفير اللحوم الطازجة والبلدية، والألبان لأبناء المحافظة، مؤكدا على السعي نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى من اللحوم الحمراء، ومنتجات الألبان، بالإضافة الى اقامة مجمع لمزارع الدواجن بالبرلس لتوفير اللحوم البيضاء، ولاسيما ان هذا يتزامن مع امتلاك محافظة كفر الشيخ أكبر ثروة سمكية على المستوى القومى، ولديها مقومات كبيرة للتنمية المستدامة، وأن الخير لمصر يبدأ من كفر الشيخ. 
وأشار محافظ كفر الشيخ، ان الدولة تسعى لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مخفضة، تنفيذا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالحد من عمليات الاستيراد، وذلك بإطلاق المشروع القومى لتربية مليون رأس ماشية، بهدف توفير اللحوم الحمراء فى الأسواق بما يتناسب مع احتياجات المواطنين، وتوفير جميع منتجات الألبان بأسعار مناسبة، بالإضافة إليّ الحد من عمليات استيراد اللحوم من الخارج.

واوضح محافظ كفر الشيخ، تم عمل حصر بالمشروعات المتعثرة وبخاصة فى الثروة الحيوانية والداجنة واستغلالها لتقليص الفجوة الغذائية والحد من الاستيراد، وتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم الطازجة والألبان بأسعار مناسبة وجودة عالية، فضلاً عن توفير مزيد من فرص العمل.

مشيراً الى تنفيذ مشروع البتلو بالمحافظة وذلك لدعم الفلاحين ومربى الماشية، فضلاً عن خطة تطوير المجازر بالمحافظة .
داعيًا وسائل الأعلام بالتوعية بمختلف المراكز للمساعدة فى تنمية الثروة الحيوانية وزيادة الانتاج بمحافظة كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور المهندس على عبد الستار مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية 

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




اخبار عالمية

ماذا فعلنا لذوى الإعاقة فى عامهم هذا؟

متابعه : محمد سعيد عماره عام 2017 أعلنت القيادة السياسية عام 2018 عاما لذوى الإعاقة. يومئذ قدرت أعداد هؤلاء بنحو…

شاركنا صفحتنا