محافظ كفرالشيخ :اطلاق مبادرة ” جيل جديد من رجال الأعمال”

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 569 4 5

محافظ كفرالشيخ :اطلاق مبادرة ” جيل جديد من رجال الأعمال”

كفرالشيخ:راشدعبدالله

وقّع اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ ، والدكتورة منال العبسى رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الإبتكارى، بروتوكول تعاون مشترك في مجال التدريب والتأهيل، لتدريب وتأهيل الشباب من أجل التشغيل، وإطلاق مبادرة جيل جديد من رجال الأعمال بالمحافظة، والتعاون فى تطبيق نظام الجودة، وتقديم الإستشارات فى مجالات تخصص الأكاديمية، عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل فى مختلف المجالات، وتدريب 100 شاب من أبناء المحافظة على إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة كمرحلة أولى وتأهيلهم لسوق العمل، وذلك في ضوء مبادرة السيد رئيس الجمهورية لاقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

كما وقّع محافظ كفرالشيخ بروتوكول آخر للتعاون المشترك مع الجمعية العمومية لنساء مصر للتنمية ، برئاسة الدكتورة منال العبسى، والذى يقضى بالتعاون والمساهمة فى التنمية الإقتصادية فى كافة المجالات بالمحافظة، والتدريب والتأهيل لأبناء المحافظ، والمساهمة فى طرح وتنفيذ حلول تسويقية لمنتجات المشروعات متناهية الصغر، وكذلك التعاون فى إقامة معارض ومؤتمرات وندوات نقاشية حول إقامة الشباب للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك بحضور الدكتور عصام قمر رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

ويأتي هذا في ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية بإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتوفير فرص العمل، وحرص محافظة كفرالشيخ على المساهمة فى التنمية الإقتصادية والحفاظ على البيئة وتشغيل الشباب.

قال محافظ كفرالشيخ، ان القيادة السياسية مهتمة بتحقيق التنمية فى محافظة كفر الشيخ، من خلال إقامة العديد من المشروعات سواء كانت المشروعات الكبرى القومية أو المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر باعتبارها أحد ركائز دعم الاقتصاد القومى.

أضاف محافظ كفرالشيخ انه سيتم تدريب 100 شاب من ابناء المحافظة، من خلال هذا البروتوكول ليكونوا نواة مبادرة ” جيل جديد من رجال الأعمال “، من خلال اقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتقديم التمويل والتسهيلات اللازمة لهم_كمرحلة أولى .

أكد محافظ كفر الشيخ، إنه تم بحث إقامة مجمع صناعى متكامل يقوم على المشروعات الصناعية الصغيرة ليتم منح رخص التشغيل، وتطبيق سياسة الشباك الواحد، وسرعة إنهاء الإجراءات وتجنب أى معوقات، وذلك لإحداث طفرة صناعية حقيقية بالمحافظة فى مجال المشروعات الصغيرة بالتعاون مع الاكاديمية العربية لإعداد القادة والتدريب، والجمعية العمومية لنساء مصر، والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، واتحاد المستثمرين وبنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، وعدد من الجهات المعنية، بهدف توفير فرص عمل للشباب، ودعم الاقتصاد الوطنى.
قال محافظ كفرالشيخ، سيتم اعلان تشغيل المشروع القومى لمحو الأمية بكفرالشيخ من خلال برنامج متكامل بالتعاون مع صندوق المشروعات الصغيرة واعلان كفرالشيخ خالية من الامية لعام 2018م، مشيراً انه جارى عمل حصر كامل للأشخاص الأميين لأنهم أصحاب فضل وعلينا رد هذا الجميل لهم، وسيتم دعم هذا المشروع بجميع مقومات النجاح من معلمين متخصصين وتوفير مقرات مناسبة والدعم المالى اللازم، بالتزامن مع إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما سيتم تمويل الشباب لاقامة المشروعات من خلال مبادرة السيد رئيس الجمهورية .

وذلك فى ظل التحديات التى تواجهها الدولة والتى تمثل عائقا كبيرا فى الحد من الفقر وتنمية المجتمع إقتصاديا وسياسيا وإجتماعيا، وتأصيلا لمفهوم تعليم الكبارمن أجل تحقيق التنمية المستدامة، وربط ذلك بالمشروع القومى للصناعات الصغيرة الذي هدف إلى الإرتقاء بالمستوى الإقتصادي للأفراد وتوفير فرص عمل حقيقة غير مكلفة تعتمد على معطيات البيئة وتنوعها والت ىتسهم فى زيادة دخل الأسرة للحد من الفقر بشكل تنموى تنضح آثارها لإيجابية فى مدة زمنية محدودة على المجتمع بأسره.

قالت الدكتورة منال العبسى، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الإبتكارى، ورئيس مجلس ادارة الجمعية العمومية لنساء مصر للتنمية، انها وجدت رغبة كبيرة من قيادة المحافظة على التنمية، وهذا ما شجعنا على تنفيذ مشروع طوح ومتكامل لبناء جيل جديد من رجال الأعمال ومحو الأمية بتضافر جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى.

وأضافت ” العبسى “، انه سيتم اختيار 100 شاب لتدريبهم على المشروعات بالتعاون وزارة الإنتاج الحربى، ونقابة المهندسين، نرحب بكل شاب لديه فكرة مشروع يمكن تطبيقها على الواقع، حيث نحتاج الى قادة بالفعل والعمل لتحقيق مصلحة هذا الوطن، ويكون الـ 100 شاب هم نواة مبادرة جيل جديد من رجال الأعمال، وتأهيلهم لسوق العمل, وريادةالأعمال, فالرؤية الإستراتيجية لمؤسستنا تنحصر فى التأهيل والتدريب على أساس علمى نظرياً وعملياً، حت ىيتمكن المتدرب من إدارة مشروعات ناجحة تساهم فى دعم الإقتصاد الوطنى.

ومن جانبه، قال الدكتور عصام قمر، رئيس الهيئة العامة لحو الأمية وتعليم الكبار، انه يتم إعطاء برنامج التعلم على حسب مستوى الدارس ، من خلال دورات محو أمية تختلف باختلاف مستواه وهى لمدد متنوعة تكون بين 9، 6، 3 شهور .

وأكد ” قمر ” ان نسبة الامية 20.4% على مستوى الدولة تبلغ 12 مليون شخص، 8 مليون اناث و 4 مليون ذكور، قائلاً الأمية ” أنثوية، ريفية، فقيرة” بمعنى انه تم رصد اكثر الحالات أمية من النساء وفى الريف والمناطق الفقيرة، لافتا ان محو الأمية مسئولية مشتركة تدخل فيها جميع مؤسسات الدولة بجانب المجتمع المدنى.

وأشار ” قمر ” انه تم توقيع 600 اتفاقية تعاون مشترك بين الجهات والمؤسسات المختلفة منها مؤسستى الجيش والشرطة بالاضافة لمشاركة المجتمع المدنى، وان مصر علمت الأمم ، واى مجتمع تصل نسبة الاميه به الى 7% امية نعلنه مجتمع خالى من الأمية، ونحن مسئولين على محو أمية اى شخص على أرض مصر.

ونتعاون مع وزارة الاتصالات لإطلاق تطبيق على أجهزة المحمول للوصول للشخص الأمى في أي وقت وفى كل مكان وإتاحة خدمة محو الأمية له، ونتعاون مع الجامعات المصرية لتعليم أبنائنا حيث ان التعليم حق لأبنائنا من أجل تحقيق هذا الهدف لتنمية واستثمار ثروة مصر البشرية.

كما يزيد المشروع من إقبال الدارسين على فصول محوالأمية وبخاصة بعد الإحجام عنها، نتيجة الإفتقار إلى التدريب المهنى بعائده الإقتصادى، مما يجعل للتعليم والتعلم مردودات أكثر، كما يتماشى ذلك مع توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى بالإهتمام بالصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

جاء ذلك بحضور المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد، والعميد سامح الطنوبى، المستشار العسكرى للمحافظة، وأعضاء مجلس النواب، وممثلى بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، واتحاد المستثمرين للصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وعزت سلامة رئيس فرع محو الأمية بكفرالشيخ، وقيادات محو الأمية والقيادات التنفيذية، وعدد من القيادات التنفيذية.

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




شاركنا صفحتنا