محافظ دمياط تستقبل وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ووفد من المستثمرين

دمياط/ علاء الذكي

إستقبلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، ظهر اليوم بمدينة دمياط للأثاث، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وكرم خليل رجل الأعمال المصرى بالولايات المتحدة الأمريكية وأحد المشاركين بمؤتمر” مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية” والذى تتبناه وزارة الهجرة للاستفادة من خبرات المصريين بالخارج و السيد أنطوان و لويس جابر من رجال الأعمال المصريين بالخارج ، وذلك بحضور أ. باسم نبيل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة دمياط للأثاث.

هذا و قد عقدت المحافظ و السفيرة نبيلة مكرم مباحثات مشتركة مع المستثمرين لبحث آليات تعزيز فرص الاستثمار بالمدينة والترويج للمنتج المصرى المصنع بها، كما قامت الدكتورة منال عوض بشرح عرض تقديمى عن هذا المشروع القومى الضخم الذي نفذته الدولة بمحافظة دمياط بهدف إنشاء أكبر مدينة متكاملة ومتخصصة فى صناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة لها بالشرق الأوسط وما يضمه من ورش و أراضى صناعية كاملة المرافق و مراكز خدمية فضلا عن مركز تكنولوجيا الأثاث و المنطقة الاستثمارية بما تشمله من فنادق ٤ و ٣ نجوم ومول تجارى وأرض معارض ومركز للمؤتمرات.

وفى سياق متصل… أشارت محافظ دمياط فى تصريح لها إلى أن الزيارة تهدف فى الاساس الى دفع عجلة الاستثمار بالمدينة والترويج لمنتجاتها مؤكدة أن تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمشروع مدينة دمياط للأثاث منتصف الأسبوع الماضي قد فتح آفاق جديدة للإنطلاق نحو الأسواق العالمية وجذب المستثمرين لهذا القطاع الصناعى خاصة مع تمتع هذا المشروع بمميزات تجعله خطوة حقيقية للعالمية بالإضافة الى ما يتميز به الحرفيون في دمياط من مهارات فريدة.

هذا وقد أشادت الدكتورة منال عوض بجهود وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج برئاسة السفيرة نبيلة مكرم فى تنفيذ رؤية القيادة السياسية لتسويق المنتجات المصرية عالميا وتشجيع الاستثمار، من خلال تنظيم عدة زيارات للمستثمرين المصريين بالخارج إلى عدد من المشروعات القومية والترويج لتلك المشروعات بالخارج.

ومن جانبها.. أكدت السفيرة نبيلة مكرم أنه تم التنسيق لتلك الزيارة فى إطار تنفيذ توصيات مؤتمر ” مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية للاستفادة من خبرات المصريين بالخارج فى تحقيق التنمية الشاملة على أرض مصر وذلك لدورهم الهام فى الترويج للاقتصاد المصرى عالمياً، كما أشادت وزيرة الدولة للهجرة بمشروع مدينة دمياط للأثاث الذى يهدف إلى إحداث نقلة نوعية فى قطاع صناعة الأثاث ليس فقط على المستوى المحلى بل العالمى.

وخلال الزيارة أيضاً… قامت محافظ دمياط ووزيرة الهجرة ووفد المستثمرين بتفقد مركز تكنولوجيا الأثاث للتعرف على ما يضمه من أجهزة ومعدات حديثة تستخدم في تصميم وصناعة الأثاث وما يقدمه المركز من شهادات للجودة للمنتجات المصنعة داخل المدينة وكذلك دوره فى إعداد كوادر فنية مدربه على أحدث التقنيات فى مجال صناعة الاثاث من خلال عقد دورات تدريبية تخصصية ، كما قاموا أيضاً بجولة تفقدية داخل المدينة والمعرض الدائم بها، إذ تم عقد مناقشة مع الصناع لمعرفة سبل توريد تلك المنتجات للمستثمرين بالخارج بمواصفات تتفق مع السوق الخارجى.

قد يعجبك ايضا