محافظ القليوبية يتفقد عددمن المشروعات بتكلفة إجمالية مليار و783 مليون جنيه

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 110 4 5

القليوبية : محمد فايز

– في مجال الطرق
– إنشاء كوبري كفر شكر العلوي بتكلفة 140 مليون جنيه
– كوبري ترعة الاسماعيلية بالخانكة بتكلفة40 مليون جنيه
– في مجال الصحة
– مستشفى كفر شكر المركزي بتكلفة 137 مليون جنيه
– مستشفى الخانكة المركزي بتكلفة 220 مليون جنيه
– في مجال الإسكان
– مشروع إنشاء 113 عمارة إسكان إجتماعي بعرب العليقات بالخانكة بتكلفة 521 مليون جنيه
– في مجال التموين
– إنشاء 18 صومعة غلال سعةِ 90 ألف طن بتكلفة 245 مليون جنيه
– في مجال الري
– إنشاء سحارة مصرف بلبيس بتكلفة 100 مليون جنيه
– في مجال مياه الشرب
– إنشاء محطة مياه سرياقوس طاقة 145 ألف متر مكعب / يوم بتكلفة 380 مليون جنيه
قام اللواء/ محمود عشماوي محافظ القليوبية يوم الأحد الموافق 5/ 8 /2018 بجولة تفقدية بجولة تفقدية بمدن كفر شكر والخانكة لتفقد عدد من المشروعات الخدمية حيث بدأ سيادته الجولة بتفقد أعمال إنشاءات كوبري كفر شكر الجديد الجاري إنشاءه بتكلفة تصل الي 140 مليون جنيه وسيساهم بحد كبير في تحقق السيولة المرورية بعد إنشائه وتحقيق إنفراجة كبيرة بمدينة كفر شكر ويعد هذا المشروع من المشروعات العملاقة التي تحتاجها المحافظة لحل أزمة موجودة بالفعل للحد من الحوادث التي كانت تتكرر حيث وجه سيادته بدفع الأعمال والتنسيق مع الجهاز التنفيذي لتذليل أي عقبات تعرقل إنهاء المشروع في المواعيد المحددة.
كما تفقد سيادته مستشفي كفر شكر المركزي الجاري إنشائها بتكلفة 215مليون جنيه والتي تتكون من 160 سرير و6 غرف عمليات وعدد 17 عيادة خارجية لخدمة أهالي المدينة حيث أعطي سيادته تعليماته بسرعة دفع الأعمال بالتوازي مع إستكمال أعمال الإنشاءات والفرش الطبي لتدخل المستشفي الخدمة في أقرب وقت ممكن.
كما قام المحافظ بتفقد أعمال مشروع إنشاء 113 عمارة إسكان اجتماعي بعرب العليقات بتكلفة521 مليون جنيه وشدد على ضرورة سرعة الانتهاء من توصيل المرافق والانتهاء من تنفيذ هذا المشروع القومي في أقرب وقت ممكن.
ثم توجه بعد ذلك لتفقد مشروع صوامع الغلال بعرب العليقات والذي يتكون من عدد 18 صومعة بتكلفة 245 مليون جنيه سعة 90 ألف طن قمح والتي من المقرر الانتهاء منها في 30 /4/2019حيث أعطى سيادته تعليمات للقائمين على التنفيذ بضرورة دفع الأعمال والتسليم في الموعد المحدد، وجدير بالذكر أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع للصوامع على مستوى الجمهورية حيث تستوعب الصومعة الواحدة 5 آلاف طن قمح ويشتمل المشروع على وحدة تحكم إلكترونية تدير المشروع بالكامل بأحدث الأسايب التقنية.
كما تفقد أيضا سحارة مصرف بلبيس بتكلفة 100 مليون جنيه والتي تبلغ مساحتها 800 متر وتقوم السحارة بنقل مياه مصرف بلبيس ( والذي يصب في بحيرة المنزلة ” بحر البقر” ) من أسفل ترعة الاسماعيلية وتتكون السحارة من 5 أنفاق و 5 بوابات عبارة عن مداخل ومخارج وسعتها ستكون أكثر من ضعف الكمية التي يتم نقلها حاليا ،ونسبة التنفيذ حاليا 95%، كما تفقد كوبري ترعة الاسماعيلية الجديد بالخانكة بتكلفة 40 مليون جنيه والهدف من إنشائه توسيع المجري المائي والطريق .
كما تفقد مستشفى الخانكة المركزي بتكلفة 220 مليون جنيه ومن المقرر الانتهاء منها قريبا وتتكون من 110 سرير إقامة وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي.
كما تفقد المحافظ أعمال مشروع محطة مياه سرياقوس بطاقة 145 ألف متر مكعب بتكلفة 380 مليون جنيه والتي من المقرر الانتهاء من أعمالها في 1/10/2018 .

وقد رافقه خلال الجولة أعضاء مجلس النواب رضوان الزياتي و محمد مدينة والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية والمهندس طارق عواد وكيل وزارة الري ورؤساء مدينتي كفر شكر والخانكة.

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

مساحة اعلانية




شاركنا صفحتنا